Booking.com

أنهت المديرية العامة للجوازات بمطار الملك خالد الدولي بالرياض فجر اليوم، إجراءات سفر إحدى رحلات “مبادرة عودة” المغادرة إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا وعلى متنها 91 راكبًا.

وتمكن مبادرة عودة الراغبين من المقيمين حاملي تأشيرة الخروج والعودة، والخروج النهائي، إضافة إلى تأشيرات الزيارة بكل أنواعها والتأشيرة السياحية، من السفر جواً إلى بلدانهم.

ويمكن لجميع الجنسيات الاستفادة من هذه المبادرة من خلال الدخول على أيقونة “عودة” في منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية، وتعبئة الحقول المطلوبة ولا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في “أبشر”

بعد تأكيد موافقتها على استقبالهم، حيث يمكن الاستفادة من هذه المبادرة من خلال الدخول على أيقونة “عودة” في منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية، وتعبئة الحقول التالية: (رقم هوية مقيم – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – مدينة المغادرة – مطار الوصول).

ولا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في “منصة أبشر”، وذلك بغرض التسهيل على المقيمين من جميع الجنسيات للاستفادة من المبادرة، وقد بلغ مجموع الطلبات المسجلة في مبادرة “عودة” 149671 طلباً خلال الفترة من 22 أبريل الماضي حتى 16 مايو الجاري.
 
وتتم المبادرة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وزارة الخارجية، وزارة الحج والعمرة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مركز المعلومات الوطني، الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العربية السعودية، بالإضافة للقطاعات الأمنية مديرية الأمن العام، المديرية العامة للجوازات، المديرية العامة للسجون والإدارة العامة لشؤون الوافدين بوزارة الداخلية.

شارك برأيك