نجحت مبادرة عودة في تيسير مغادرة 12,798 مستفيداً، وذلك بعد موافقة دولهم على استقبالهم، حيث تمكن المبادرة الراغبين من المقيمين حاملي تأشيرة (الخروج والعودة، والنهائي) والتأشيرات بكل أنواعها من السفر جواً إلى بلدانهم، بعد تأكيد موافقتها على استقبالهم.

بلغ عدد المسجلين في مبادرة عودة المتاحة من خلال منصة “أبشر” من حاملي تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي والتأشيرات بكافة أنواعها خلال الفترة من 29 شعبان حتى 11 شوال 1441هـ حوالى 178.452 مستفيداً من مختلف الجنسيات، وفقاً لبيان لهيئة الطيران المدني.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في 22 أبريل، إطلاق مبادرة “عودة” التي تقتضي وبشكل استثنائي عن تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة، والنهائي) من السفر جواً لبلدانهم.

وأوضحت الجوازات السعودية، في وقت سابق، كيفية تسجيل الوافدين بالمبادرة ليتمكنوا من العودة لبلدانهم والشروط التي يجب توافرها بالمقيم المتقدم، كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، توحيد واستقبال الطلبات الخاصة بتمكين الوافدين من العودة إلى بلدانهم جواً بشكلٍ استثنائي عبر مبادرة “عودة” بمنصة “أبشر”.

ويمكن الاستفادة من هذه المبادرة من خلال الدخول على أيقونة “عودة” في منصة “أبشر” للخدمات الالكترونية، وتعبئة الحقول التالية (رقم الإقامة – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – مدينة المغادرة – مطار الوصول)، ولا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في (منصة أبشر)، وذلك بغرض التسهيل على المقيمين من جميع الجنسيات للاستفادة من المبادرة.

يشار إلى أن هذه المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، متضمنة وزارة الخارجية، وزارة الحج والعمرة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مركز المعلومات الوطني، الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العربية السعودية، بالإضافة للقطاعات الأمنية مديرية الأمن العام، المديرية العامة للجوازات، المديرية العامة للسجون والإدارة العامة لشؤون الوافدين بوزارة الداخلية.

شارك برأيكإلغاء الرد