أبرمت “مجموعة إيلاف” إحدى أبرز شركات خدمات السفر والسياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية عقد شراكة مع شركة طيران “إيجيان” اليونانية؛ وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية اليونان.

وقد قام بتوقيع الاتفاقية من جانب مجموعة إيلاف الدكتور عادل بن محمد عزت، الرئيس التنفيذي، فيما وقعها من جانب طيران إيجيان رولاند جاغي، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية.

وستسهم هذه الاتفاقية في تنمية زيادة الحركة الملاحية والسياحية والثقافية بين البلدين الصديقين، ورفع أعداد الزوار والسياح القادمين من الدول الأوروبية، واستكشاف المواقع السياحية الجاذبة الأثرية والتاريخية.

وذلك لتتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف لتوفير منظومة متكاملة من الخدمات والعروض للسياح، إضافة إلى توفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين الحاليين والجدد.

هذا وانطلقت الرحلات الجوية في المرحلة الأولى من الرياض وجدة، على أن تشمل المدن الأخرى في مراحل قادمة.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية قال الدكتور عادل عزت، الرئيس التنفيذي لمجموعة إيلاف: “تتمتع كلاً من المملكة واليونان بمواقع معتمدة من اليونسكو تقف شاهداً على حضارة البلدين وإرثهما العريق، وفي ذات السياق، شهدت العلاقة بين البلدين مؤخرا خطوات متقدمة لتعزيز التعاون في كافة المجالات”.

وتابع: “نتوقع أن تسهم اتفاقية التعاون مع طيران إيجيان في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة في استقبال 100 مليون زائر بحلول العام 2030، وتسهم في أن يتحول قطاع السياحة في السعودية إلى مصدر رئيس للدخل وللتوظيف، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030”.

وأضاف الدكتور عزت: “تُعد مجموعة إيلاف من الرواد في قطاع السياحة والضيافة في المملكة، ويأتي توقيع اتفاقية التعاون مع طيران إيجيان اليونانية في إطار استراتيجية المجموعة الرامية لتوسيع حضورها في سوق السفر والسياحة والضيافة”.

ويعتبر طيران ايجيان الناقل الرّسمي لليونان وتتميز بتواجدها الفعّال في وجهات عالمية مثل؛ لندن، باريس، مدريد، روما، ميونخ وغيرها من الوجهات الهامة. وتستهدف الاتفاقية أيضاً بعمل مشترك يقوم على تطوير وتسويق عدد من البرامج السياحية تستهدف الوجهات والمعالم السياحية الهامة في البلدين.

شارك برأيكإلغاء الرد