توقعت مصادر مطلعة عن توجه هيئة الطيران المدني السعودي لمنح شركات الطيران الجديدة التي من المتوقع أن تبدأ عملها في الربع الأخير من العام القادم, نقاطا حصرية داخل المطارات الداخلية حتى تتمكن من تحقيق عوائد ربحية جيدة وحماية للسوق من التنافس غير المتكافئ.

شركات الطيران الجديدة ستلتزم بالأسعار الحالية للتذاكر الداخلية

وحصرت هيئة الطيران المدني نقاط نقل المسافرين التي ستكون محتكرة لبعض الشركات في المطارات الأقل رغبة في وجهات السفر محلياً، واستثناء المطارات التي تشهد ضغوطا كبيرة في أعداد المسافرين كمطارات جدة والرياض والدمام، وجعل العمل فيها لأكثر من شركة حتى يتم سد العجز الحالي في توافر مقاعد السفر, وفُتح المجال في مطارات كانت الخطوط السعودية قد ألغت وجهاتها إليها واقتصرت حاليا على طيران ناس.

واعتبرت شركة نسما للطيران المنافسة على رخصة النقل الداخلي الأسعار الحالية للتذاكر الداخلية التي تتجه هيئة الطيران المدني لفرضها على المشغلين الجدد في المطارات السعودية مشجعة وتتيح تحقيق أرباح مناسبة لمن يصرح له رسميا بالعمل من قبل الهيئة.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني في وقت سابق إلزامها الشركات الجديدة التي سيرخص لها للعمل في النقل الجوي الداخلي بالأسعار الحالية لتذاكر شركة الخطوط السعودية بالنسبة للدرجة السياحية, وترك المجال للمنافسة ما بين الشركات في درجتي رجال الأعمال والأولى, وكذلك تذاكر الرحلات الخارجية.

وتسلمت الهيئة العروض من الشركات المؤهلة للعمل في المطارات السعودية, ومن المتوقع الإعلان عن أسماء الشركات التي فازت برخصة ناقل جوي وطني خلال الشهر المقبل.

المصدر

شارك برأيكإلغاء الرد