استقبل مطار الملك الحسين الدولي في العقبة السبت الماضي أول طائرة تابعة لشركة إيزي جت البريطانية منخفضة التكاليف القادمة من العاصمة الالمانية برلين وعلى متنها ما يزيد عن 100 سائح ألماني وأوروبي، ويعتبر طيران إيزي جت المنتظم ثاني شركة منخفضة التكاليف تهبط في العقبة خلال أسبوع بعد شركة “الراين إير”.

وقد أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات بأن وصول أول رحلة لطيران إيزي جت المنتظم والمنخفض التكاليف إلى مطار الملك الحسين الدولي ستكون العقبة على موعد مع 8 رحلات طيران منتظمة من عدة وجهات أوروبية أسبوعياً.

وأشار إلى أن طائرة إيزي جت ستهبط في العقبة مرتين كل أسبوعين من برلين ولندن و6 مرات عبر طيران الراين اير من صوفيا البلغارية وكولون الألمانية وأثينا من اليونان وروما من إيطاليا.

وأوضح عربيات بأن حركة الطائرات من هذه العواصم إلى العقبة سيستمر 5 سنوات مقبلة وبإجمالي مسافرين يصل إلى 250 الف سائح.

من جهته، قال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة العقبة شرحبيل ماضي: “إن هذا الحصاد الجوي جاء نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية وبالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة لترجمة الرؤية الملكية السامية بان تكون العقبة بوابة الاردن الى العالم”.

وأوضح أن مطار الملك الحسين الدولي سيستقبل 21 رحلة طيران اسبوعيا مابين منتظم وعارض، وأنه بعد انضمام إيزي جت والراين إير إلى الخطوط الجوية المنتظمة التي تطير من عواصم أوروبية إلى العقبة سيستقبل مطار الملك الحسين الدولي 13 رحلة طيران اسبوعيا بما فيها 3 رحلات للطيران التركي ورحلة للملكية الاردنية من العقبة إلى عمان والعكس ورحلة للشركة النرويجية.

وبين أن مطار الملك الحسين الدولي يستقبل أسبوعيا 8 رحلات عارضة مشيراً إلى أن سلطة العقبة الاقتصادية قدمت دعما قدره 1.5 مليون دينار لتمكينه من الوصول إلى العقبة برحلات سياحية من وجهات عالمية مختلفة.

شارك برأيكإلغاء الرد