Booking.com

احتفل تحالف «ون وورلد» oneworld بالافتتاح الكامل لمطار حمد الدولي المقر الرئيسي الجديد في الدوحة للخطوط الجوية القطرية إحدى الشركات الأعضاء في التحالف بعرض يشمل حسماً بنسبة %15 على باقة أسعار تذاكر زيارة الشرق الأوسط من التحالف، ويسري هذا العرض الخاص على التذاكر التي تم شراؤها اعتباراً من يوم أمس الموافق 27 مايو وحتى 24 يونيو 2014.

مطار حمد الدولي

مرور 45 ألف مسافر عبر مطار حمد الدولي في أول أيام تدشينه بشكل كامل

تسهّل باقة تذاكر زيارة الشرق الأوسط من one world السفر إلى أرجاء المنطقة وتوفّر قيمة أفضل للمسافرين من مختلف أنحاء العالم حيث تقدّم أسعاراً مرنة وجذابة للرحلات الجوية نحو واحدة من أسرع المناطق نمواً من حيث الطلب على خدمات السفر الجوي, وخلال العرض الذي سيتواصل على مدى الشهر المقبل ستحمل التذكرة قيمة أفضل بكثير مع الحسم الخاص بنسبة %15.

واحتفلت الخطوط الجوية القطرية أمس بالتشغيل الكلي لمطار حمد الدولي, وانتقال عمليات آخر 12 شركة طيران متبقية إليه, ومنها الناقل الوطني القطري التي وزعت الأعلام القطرية والتمور على المسافرين من وإلى الدوحة, معلنة بذلك انتقالها إلى بيتها الجديد, وانطلاق مرحلة جديدة في مفهوم ومستوى صناعة السفر في قطر والمنطقة والعالم.

وقد حطت أول طائرة للخطوط الجوية القطرية على أرض مطار حمد الدولي أمس قادمة من البحرين على الرحلة QA113, في حين أقلعت أول طائرة لها في الساعة 11 ونصف صباحا, متوجهة إلى مطار أبوظبي الدولي.

حضر اليوم الأول للتشغيل الكلي لمطار حمد الدولي كل من وزير المواصلات السيد جاسم السليطي ووزير البيئة السيد أحمد بن عامر الحميدي, وأعضاء لجنة تسير المطار الجديد, وعلى رأسهم عبدالعزيز النعيمي رئيس اللجنة, وأكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية, وعدد من مديري إدارات المطار كما عجت أرض المطار بعدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

أكد الرئيس التنفيذي للقطرية أكبر الباكر أن يوم اكتمال العمليات التشغيلية لمطار حمد الدولي, وانتقال كافة شركات الطيران إليه هو يوم تاريخي بالنسبة للخطوط الجوية القطرية بانتقالها إلى منزلها الجديد.

وأشار إلى أن عدد المسافرين الذين استخدموا المطار في اليوم الأول هو 45 ألف مسافر, ويقوم بخدمتهم 11 ألف موظف موزعين في كافة مرافق المطار بما في ذلك الممرات الجوية وبرج المراقبة وغيرها.

وتوقع الرئيس التنفيذي أن تصل الطاقة الاستيعابية للمطار مع نهاية العام الجاري إلى 30 مليون مسافر في العام في حين ستصل مع اكتمال جميع توسعات المطار إلى 50 مليون مسافر.

وأشار الباكر إلى أن المطار الجديد سيدعم توسعات القطرية بنسبة لا تقل عن %30 وسوف يؤثر على نسب النمو من حيث زيادة عدد الوجهات وحجم الأسطول, مبينا أنه ستكون هناك إمكانية لاستلام طلبيات الطائرات بشكل أسرع خاصة أن هذا المطار يضم مساحات غير محدودة, لافتا إلى أن القطرية مستمرة بالنمو والتوسع وفق الخطة الموضوعة, مشيراً إلى الناقلة ستستلم الشهر المقبل 3 طائرات إيرباص من طراز A380.

وقال الباكر: “أي شركة طيران ترغب في دخول السوق القطرية, مرحب بها في مطار حمد الدولي, ونحن نشجع كل شركات الطيران لتفتح خدماتها في دولة قطر التي تعد من أكثر الاقتصادات نموا في العالم, ولذلك فهي بحاجة لمزيد من الخدمات الجوية من شركات الطيران العالمية”.

وذكر الباكر أن حمد الدولي هو أحد أفضل المطارات في العالم, ويقدم تجربة جديدة للمسافرين من حيث المرافق والتسهيلات والتجهيزات مثل السوق الحرة والفندق والبوابات الجوية وغيرها من المرافق الأساسية التي يضمها المطار.

 

شارك برأيك