Booking.com

أعلنت خمسة مطارات شمال أمريكا عن نيتها في عمل توسعة هائلة وتجديدات كبيرة في الخمس سنوات القادمة تتكلف مليارات الدولارات، على أن تبدأ الخطة من مايو 2013م وتستمر حتى مايو 2018م، وهي المطارات التالية: مطار جون كنيدي JFK International Airport، مطار Chicago O’Hare، مطار لوس أنجليس Los Angeles International Airport، مطار New York’s LaGuardia، وأخيراً مطار Dallas/Forth Worth.

أول هذه المطارات هو مطار جون كنيدي الذي سيبدأ العمل في 24 مايو 2013م بتوسعة الـ Terminal الرابعة، وهي مشروع يتكلف مليار و400 ألف دولار، يتضمن المشروع توسعة وتطوير منطقة مغادرة المسافرين، والممرات الأمنية وإضافة تسعة بوابات وعدد من المطاعم والمحلات التجارية وتحسين المكان المخصص لاستلام الأمتعة، بالإضافة إلى خمسة ملايين دولار مخصصة لتطوير نظام الـ IT ليكون أكثر سهولة.

مطار جون كنيدي سيبدأ تجديده خلال شهر مايو القادم

مطار جون كنيدي سيبدأ تجديده خلال شهر مايو القادم

ثاني المطارات هو مطار Chicago O’Hare الذي خصص نحو 26 مليون دولار لتطوير بوابة رقم 26 والتي شهدت آخر تطوير لها في عام 1993م، ويخطط القائمون على تطوير الإضاءة وإضافة 15 محلاً تجارياً وتطوير الـ TSA لتسهيل عمليات التفتيش.

ويأتي مطار Los Angeles International Airport في الترتيب الثالث حيث سيبدأ في بداية 2014م على تطوير محطة توم برادلي، حيث سيتم إضافة 18 بوابة لها، وسيكون منها 9 بوابات قادرة على التعامل مع الطائرة العملاقة A380 ، بحيث ستدعم الممرات المزدوجة من وإلى الطائرة لتسريع عمليات الدخول والخروج.

في حين يبدأ مطار New York’s LaGuardia توسعته في فبراير 2015م والتي تشمل بناء جسر بين البوابتين C و D بطول 200 متراً وتوسيع العديد من الممرات وبناء موقف سيارات كبير.

وآخرها مطار Dallas/Forth Worth الذي تنتهي عمليات تطويره بنهاية مايو 2018م والذي بدأ التفكير في تطويره منذ 2011م وتشمل تطوير نقاط التفتيش الأمنية، وتحسين الخدمة الذاتية لمناطق التذاكر، وتحسين مواقف السيارات.

شارك برأيك