Booking.com

تفتتح مطارات أبوظبي النفق الجديد الذي يربط بين مباني المطار الثلاثة الحالية والمبنى الجديد قبل نهاية العام الجاري، حيث يعتبر هذا الحدث من أهم الإنجازات التي سيتم تحقيقها في المبنى الجديد.

وسيستخدم هذا النفق في مجال خدمات التموين إلى جانب استخدامه للمسافرين إلى الولايات المتحدة، حيث إن إجراءات الجمارك والجوازات الأميركية موجودة في مبنى المطار الحالي فينتقل المسافرون إلى المبنى الجديد عبر النفق عند الانتهاء من إجراءات السفر لديهم، إضافة إلى استخدامه لخدمات الشحن.

ومن المتوقع أن يتم إنجاز معظم أعمال الهيكل الخارجي لمبنى المطار الجديد بنهاية العام الجاري، حيث أن نسبة الإنجاز في المطار 86%، وبحسب الجدول الزمني المقرر لافتتاح المطار الجديد في العام 2019.

وستصل القدرة الاستيعابية لمبنى مطار أبوظبي الجديد، الذي تبلغ مساحته الكلية 742 ألف متر مربع، إلى 84 مليون مسافر سنوياً، في وقت سيفتح أبوابه في الربع الأخير من العام 2019 ليكون أكبر مبنى مطار تحت سقف واحد في العالم.

ويخدم المطار الجديد جميع رحلات الطيران لجميع الشركات العاملة في المطار، في وقت يتم دراسة مع الجهات المعنية خيارات استخدام المباني الحالية للمطار عند افتتاح المبنى الجديد.

وسيستمر العمل عند افتتاح المشروع ببرنامج السفر الذكي الذي أطلقته مطارات أبوظبي في مارس من عام 2016 بهدف تقليص زمن الإجراءات للمسافرين، وتوفير تجربة مميزة لهم في مرافق المطار التي تشمل خيارات متعددة من المطاعم ومراكز التجزئة والخدمات الترفيهية، حيث تم تقليص وقت إتمام هذه الإجراءات بنسبة 70 %.

 

وافتتحت مطارات أبوظبي محطة إطفاء متطورة لمبنى المطار الجديد أمس، التي تعد المحطة الخامسة في مطار أبوظبي الدولي.

 

شارك برأيك