أعلنت مطارات أبوظبي توقيع مذكرة تفاهم مع مطار بكين داشينغ الدولي، والتي تحدد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مشاركة أفضل الممارسات، واستطلاع الفرص المحتملة حول آفاق التعاون المستقبلي.

ويأتي توقيع الاتفاقية في أعقاب افتتاح مطار بكين داشينغ الدولي الشهر الماضي، وقُبيل افتتاح مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، حيث اتفق الطرفان من خلال هذه المذكرةعلى وضع آليات التواصل التفاعلي وتبادل المعارف، إلى جانب تشارك الأفكار حول سُبل تطوير مطاراتهما والارتقاء بقطاع الطيران بشكل عام، بما يعود بالمنفعة على المسافرين من جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، قال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: “يسُرنا توقيع هذه المذكرة مع مطار بكين داشينغ الدولي، والتي جاءت نتيجة للعلاقات الاجتماعية والاقتصادية المتينة التي تجمع بين دولتي الإمارات والصين، وقد كُنا سباقين لتوقيع هذه الاتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي”.

وتابع: “تتمتع أبوظبي بشعبية كبيرة في أوساط المسافرين الصينيين، حيث تواصل أعداد السياح منهم بالارتفاع عاماً بعد عام، كما نتمتع بعلاقة وثيقة مع قطاع المطارات في الصين، لا سيّما في ظل توقيعنا لمذكرة تفاهم مع مطار بكين العاصمة الدولي في عام 2017 ليصبح بموجبها المطار الشقيق لمطار أبوظبي الدولي”.

وأضاف تومبسون: “من خلال تلك الشراكة، تمكّنا من تبادل أفضل الممارسات والمعلومات حول تشغيل وإدارة البنى التحتية للمطار، ونتطلع قدماً لمواصلة هذه الشراكة على امتداد الأعوام المقبلة مع مطار بكين داشينغ الدولي”.

وبدوره، قال ياو يابو رئيس مجلس إدارة مطار بكين داشينغ الدولي: “أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ عن الافتتاح الرسمي لمطار بكين داشينغ الدولي في 25 سبتمبر 2019، ونُدرك بأنّ أسس التعاون طويل الأمد والمنفعة المتبادلة مع مطار أبوظبي الدولي ستُتيح للطرفين فرصة تقديم المزيد من الإسهامات في قطاع الطيران المدني الصيني والعالمي على حد سواء”.

شارك برأيكإلغاء الرد