Booking.com

أكدت مطارات دبي أهمية عنصري الأمن والسلامة في المطارات، مشيرة الى أن أكثر من 70 ألفاً من مختلف المستويات الوظيفية والخبرات والجنسيات، يعملون على مدار الساعة لتوفير أفضل الخدمات لمستخدمي مطار دبي الدولي من المسافرين وشركات الطيران وبقية فئات المتعاملين.

مطارات دبي

جاء ذلك خلال الحفل الخاص الذي أقامته المؤسسة برعاية سوق دبي الحرة وشركة إير بي بي لتكريم شركائها الاستراتيجيين والشركات المنفذة للمشاريع في مطار دبي الدولي، تقديراً لجهودهم في مجال السلامة والأمن والبيئة لعام 2013.

وكانت مطارات دبي أطلقت قبل 4 سنوات برنامجاً خاصاً لتعزيز ونشر ثقافة السلامة والأمن والبيئة في مختلف مرافق مطارات دبي، وتدريب الموظفين وتكريم المتميزين منهم.

وشدد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي خلال الحفل، على أهمية الأمن والسلامة في حياة المطارات، مشيراً إلى أن المؤسسة استطاعت بفضل تعاون شركائها، تطوير الكثير من المعايير والإجراءات، بما يتناسب مع النمو القياسي بحركة المسافرين عبر المطار.

وقال غريفيث مخاطباً الشركاء: «نمضي قدماً على طريق الارتقاء المستمر في مجالي الأمن والسلامة، وبدون دعمكم وجهودكم لما استطعنا تحقيق ذلك، خاصة أننا نعمل في بيئة معقدة، تتطلب منا الحفاظ على معاييرنا المتشددة في مجالات السلامة والأمن، وسط استمرار مشاريع التطوير والتوسعة وانتشارها في كافة أرجاء مرافق المطار. وفي كل يوم هناك الآلاف من العمال والموظفين يعملون على مدار الساعة، لجعل رحلة المسافرين ذكرى طيبة. عناصر الشرطة والمطافئ والجوازات والسوق الحرة وبرج المراقبة وغيرهم، يقومون بعمل جبار للحفاظ على سلامة المكان ونظافته وجهوزيته».

وأكد غريفيث في ختام كلمته، أن الفترة المقبلة تحمل المزيد من التحديات للجميع في ظل توقع ارتفاع أعداد المسافرين إلى أكثر من 100 مليون مسافر في عام 2020، لذلك، فإن عملية التطوير المستمر للأنظمة والإجراءات والمعايير ونشرها ضمن بيئة المطار، يجب أن تكون سمة من سمات مؤسستنا وشعاراً لها. وأعرب عن تقديره للشركات والأفراد الفائزين في جوائز عام 2013، داعياً الذين لم يحالفهم الحظ إلى مواصلة العطاء والعمل على تطوير أدائهم للفوز بجوائز 2014.

وضمت قائمة الشركات المكرمة في مجالات الأمن والسلامة والبيئة، كلاً في مجال اختصاصها، الشركات التالية: السوق الحرة وطيران الإمارات وسيركو وأرابتك ودلسكو ومطارات دبي ودانز وجمارك دبي والمطافئ وإير بي بي وإدارة الخدمات الهندسية في مطارات دبي والمركز الرئيس للخدمات في مطارات دبي.

شارك برأيك