Booking.com

أظهرت نتائح استطلاع أجري مؤخراً وسط المسافرين أن مطار دبي الدولي يحتل مرتبة أفضل مطار في الشرق الأوسط في الخدمات, ووسائل الترفيه وراحة النوم, وتلاه مطار أبوظبي الدولي في المركز الثاني طبقاً للاستطلاع الذي أجراه موقع السفر “غايد تو سليبينغ”, وأورد نتائجه موقع “تريد إريبيا”.

مطار دبي الدولي

مطار دبي أفضل مطار في المنطقة في ووسائل الترفيه وراحة النوم

وطلب من المسافرين في الاستطلاع الذي أجري تحت عنوان “أفضل وأسوأ المطارات” ابداء آرائهم في مجموعة من الأشياء من ازدحام مباني الركاب, والطريقة التي يعاملهم بها موظفو المطار حتى موظفي الجوازات, وجاء مطار الدوحة الدولي في المركز الثالث, والمنامة الدولي رابعاً.

وجدير بالذكر أن مطار دبي الدولي هو مطار دولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة, وهو مركز عمليات طيران الإمارات, ويبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا, وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً, وهو يستقطب حاليا أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم, وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 60 مليون مسافر سنويا.

ويذكر ان مطار دبي الدولي تجاوز رقم الخمسة ملايين مسافر على مدى تسعة اشهر متواصلة في 2013 الا انه اقترب لأول مرة في تاريخه من تسجيل رقم ستة ملايين مسافر نتيجة الثقة الكبرى التي تحظى بها دبي على خارطة التجارة والسياحة العالمية كوجهة مميزة بالإضافة الى التأثير الايجابي لفترة الاعياد والاجازات الصيفية.

ويشار إلى أن منشآت مطار دبي الدولي توفر العديد من الخدمات المميزة التي تخفف عن المسافرين عناء السفر, ومنها توفير الغرف الفندقية لمسافري الترانزيت وخدمة الانترنت المجاني ونادٍ صحي وصالة ألعاب رياضية.

من جانب اخر يذكر أن مطار أبوظبي الدولي بدأ أعماله التشغيلية منذ عام 1982, وهو المطار الرئيسي في العاصمة الإماراتية, ومن أكبر خمسة مطارات تشغلها شركة أبوظبي للمطارات كما أنه قاعدة ومركز شركة الإتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة, والذي يشهد نمواً سريعاً ومتزايداً والمملوك من قبل حكومة أبوظبي.

ويتكون مطار العاصمة من ثلاثة مباني بقدرة استيعابية مشتركة تصل لحوالي 12.5 مليون مسافر سنوياً بالإضافة إلى مجمع المطار الرئيسي الجديد قيد التطوير حالياً, والذي يتوقع أن تساهم قدرته الاستيعابية الأولية من تمكين المطار من التعامل مع 47 مليون مسافر سنوياً.

ويوفر المطار مجموعة واسعة من الخدمات للمسافرين تضمن كفاءة العمليات الأرضية ورضا المسافرين بما في ذلك 109 مكاتب استقبال للقيام بإجراءات السفر, و21 بوابة مغادرة, و8 أحزمة لاستلام الأمتعة, و4000 موقف سيارات منها مواقف للفترات القصيرة والطويلة بالإضافة للأسواق الحرة وصالات انتظار وفندق فاخر كما يوفر العديد من المميزات غير المتوفرة في المطارات العالمية, ومنها حجرات الانترنت وشبكات اللاسلكي المجاني وكراسي النوم وحاضنات النوم الفردية إضافة إلى الغرف الفندقية وملاعب الغولف وحجرات الاستحمام.

وقد توّجت جهود مطار أبوظبي الدولي عام 2010 بلقب أفضل مطار مجدّد في العالم بينما صوت المسافرون في أبريل 2012 ليحصل على لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط, وكانت تلك الجوائز المرموقة نتاج استطلاع مستقل أجرته “سكاي تراكس” حول رضا المسافرين في 388 مطاراً حول العالم كما جرى التصويت للمطار في عام 2012 كذلك ليكون ثالث أفضل مطار في العالم ضمن فئة 20 مليون مسافر بينما حصل على اعتماد كأول مطار من فئة 4 نجوم في المنطقة، مما يعكس التطور المتواصل في مرافق المطار ومعايير الخدمة المقدمة فيه.

وتعمل حالياً أكثر من 40 شركة طيران في مطار أبو ظبي الدولي, وتخدم أكثر من 93 وجهة في 54 بلداً مختلفا في شتى أنحاء العالم.

شارك برأيك