Booking.com

استقبل مطار الملك خالد الدولي بالرياض أمس رحلتان قادمتان من واشنطن وهيوستن، كما وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة رحلتان قادمتان من مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ومن العاصمة اللبنانية بيروت.

وفور وصول المواطنين إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عبر الخطوط الجوية العربية السعودية، طبقت كافة التدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، كما اتخذت الجهات الحكومية ممثلة في وزارة الخارجية، وزارة السياحة، وزارة الصحة والهيئة العامة للطيران المدني، العديد من الخطوات والإجراءات والتدابير الوقائية، وتضمنت 12 مرحلة يتم تطبيقها منذ وصول المواطنين إلى مطار بلد المغادرة وحتى وصولهم مطارات المملكة وخروجهم منها.

وتأتي هذه الرحلات ضمن الرحلات المخصصة لعودة المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة العربية السعودية، وكان في استقبال المواطنين ممثلون عن وزارة الخارجية ووزارة السياحة ووزارة الصحة والهيئة العامة للطيران المدني.

وجاء ذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-، وحرصًا من القيادة على سلامة وصحة المواطنين في الخارج في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد، ومتابعة شؤونهم وعائلاتهم ومرافقيهم منذ بداية تفشي الفيروس في بلدان العالم، والتأكد من توفير كل ما من شأنه أن يضمن سلامتهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

ومن جانب آخر، أعلنت الخطوط الجوية السعودية إغلاق منطقة الصلاة داخل الطائرات بشكل مؤقت، للحفاظ على سلام الركاب من فيروس كورونا، وقالت “الخطوط السعودية”: “إن الإغلاق بشكل مؤقت للحفاظ على التباعد الاجتماعي لضمان صحة المسافرين وتقليل خطر التعرض للعدوى”.

شارك برأيك