حصل مطار أبوظبي الدولي على جوائز “أفضل مطار في الشرق الأوسط” و”أفضل مطار تطوراً في الشرق الأوسط”، وذلك ضمن جوائز جودة خدمات المطار السنوية المقدمة من المجلس الدولي للمطارات “أي سي آي”، والتي عقدت خلال الاجتماع الدولي العام والمعرض والمؤتمر السنوي للمجلس الدولي للمطارات، أفريقيا بموريشيوس.

ووفقاً لبيان صحافي، تقدم هذه الجائزة المرموقة، للمطارات التي تبرهن على التزامها بتقديم تجربة عملاء متميزة عالمياً، وذلك عن طريق استطلاعات رأي المسافرين والتي يشرف عليها المجلس الدولي للمطارات.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي، عبد المجيد الخوري: “نحن فخورون بهذه الجائزة، التي تجعلنا أقرب إلى تحقيق رؤيتنا في أن نصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم”.

وأضاف: “وفي حين نقترب أكثر من الانتهاء وتشغيل مبنى المطار الجديد، أود أن أؤكد على الوعد الذي قطعته مطارات أبوظبي في أن تستمر في مسيرة التطوير والتحسين في كافة خدماتنا ومرافقنا لضمان تقديم تجربة سفر لا مثيل لها لكافة المسافرين عبر مبانينا”.

ومن جانب آخر، كشفت شركة مطارات أبوظبي عن أنه تم إنجاز 84% من مشروع مطار أبوظبي الدولي الجديد، موضحة أن أعمال تنفيذ المطار الدولي الجديد تسير على قدم وساق وحسب الخطط الموضوعة، وأنه من المتوقع الانتهاء من كامل أعمال التنفيذ في العام 2019.

لافتة إلى أن المبنى يحتوي على أكبر قوس داخلي في العالم يمتد على مسافة 180 متراً، وارتفاع 52 متراً، ويزن حوالي 1000 طن متري، في حين تبلغ مساحة المبنى الكلية 3.5 مليون متر مربع، أي ما يعادل مساحة 21 ملعب كرة قدم، ويتضمن 115 ألف متر مربع للزجاج الخارجي.

شارك برأيكإلغاء الرد