Booking.com

حصل مطار إنتشيون الدولي في كوريا الجنوبية، للسنة السابعة على التوالي، على المركز الاول في المسح السنوي لجودة خدمة الركاب الذي أجراه المجلس الدولي للمطارات، كما حصل إنتشيون على المرتبة الأولى في فئة المطارات (من 25 إلى 40 مليون مسافر). وحل مطار شانجي في سنغافورة في المرتبة الثانية، ثم مطار بكين الدولي، ومطار هونج كونج، وجاء في المرتبة الخامسة مطار ناغويا في اليابان.

مطار إنتشون في كوريا الجنوبية

فاز مطار إنتشون الدولي للمرة السابعة بجائزة أفضل مطارات العالم في خدمة الركاب

ويعتمد مسح المجلس الدولي للمطارات على مسح لآراء الركاب حول العالم على مدار العام الماضي. ومجلس المطارات الدولي، المعروف اختصاراً بـ (ACI)، هو منظمة غير ربحية تهدف إلى النهوض بالمطارات وتعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران العالمية وشركاء الأعمال، ويضم أعضاء من نحو 1700 مطار حول العالم.

وعبر الرئيس التنفيذي لمطار إنتشون عن سعادته، ووصف الكشف عن اسم المطار كالأفضل للسنة السابعة بأنه إنجاز لا يصدق، وأنه نتاج عمل أسرة من 35 ألف من العاملين لتقديم تجربة سفر لا تُنسى، وضمان سرعة وكفاءة استخدام مرافق المطار. وقال أنهم يسعون من الآن للحصول عليه للمرة الثامنة.

ومطار إنتشون الدولي هو أكبر مطار في كوريا الجنوبية، والمطار الرئيسي في العاصمة سيؤول، ويقع على بعد 70 كيلومتار غرب العاصمة. ويعد إنتشون واحد من أكبر مطارات العالم وأكثرها ازدحاماً، وهو ثامن مطارات آسيا من حيث أعداد المسافرين، والرابع في حركة الشحن.

وصنفت مؤسسة سكاي تراكس في فئة الخمس نجوم، وهو التصنيف الذي يشترك فيه مع مطار شانجي في سنغافورة، ومطار هونج كونج الدولي. ويوجد فيi ملعب للجولف، ومنتجع صحي، وغرف نوم، وحلبة للتزلج على الجليد، وحدائق داخلية، ومتحف للثقافة الكورية.

شارك برأيك