Booking.com

انضم مطار البحرين الدولي إلى أعلى ترتيب للمطارات العالمية ليصبح ثالث مطار على مستوى الشرق الأوسط يحصل على تصنيف “الخمس نجوم”.

وذلك من شركة سكاي تراكس العالمية هيئة التقييم العالمية التي تصدر قائمة سنويّة بأفضل المطارات وشركات الطيران في العالم، التي تمنح هذا التصنيف المرموق لفئة (الخمس نجوم) تكريماً للمطارات التي حققت أداءً عالي الجودة وتقديرا للمطارات التي تقدم تسهيلات ممتازة للمسافرين.

وذلك بالإضافة الى الجودة العالية لموظفي الخدمات بالمطار، حيث تسلم سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين درع الخمس نجوم من السيد ادوارد بليستد الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس في المملكة المتحدة.

ويشمل تصنيف الجودة للمطار، الخدمات المباشرة المتعلقة بالمغادرين، والقادمين، والرحلات المحولة والتي تشمل مرافق المطار وخدمات العملاء، والأمن، والجوازات والمتاجر، ومرافق الطعام والشراب.

ويشمل تصنيف الجودة للمطار، الخدمات المباشرة المتعلقة بالمغادرين، والقادمين، والرحلات المحولة والتي تشمل مرافق المطار وخدمات العملاء، والأمن، والجوازات والمتاجر، ومرافق الطعام والشراب .

وقد أكد السيد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، أن هذا الإنجاز يأتي بفضل امتياز عمليات المطار وخدماته ومرافقه المبتكرة وخدمات العملاء ذات الخمس نجوم، ومبنى المسافرين الراقي الذي تم تزويده بمجموعة مميّزة من أحدث التقنيات والخدمات رفيعة المستوى مما ساعد في الارتقاء بمستوى الكفاءة والأمن داخل المطار وتحسين تجربة السفر الكلية، فضلًا عن تلبية الاحتياجات المتنامية للمسافرين في يومنا الحاليّ وتجاوز توقعاتهم.

كما تعمل النظم التقنية الحديثة على تيسير بعض من العمليات والإجراءات الأكثر استهلاكًا للوقت والمجهود، وهو ما يقلل من أوقات انتظار المسافرين ويمنحهم ميزة التحكم في إنجاز إجراءات سفرهم بسرعة وسهولة.

هذا وكان قد تم افتتاح مبنى المسافرين الجديد في العام 2021، ما ساهم في مضاعفة الطاقة الاستيعابيّة للمطار لتصل إلى 14 مليون مسافر سنويًا.

كما ساهمت هذه المنشأة المتطورة في تحويل مطار البحرين الدولي إلى أحد أبرز الموانئ الجوية وأحدثها في منطقة الخليج، فضلًا عن ترسيخ سمعته الرائدة كبؤرة جاذبة للمسافرين وكبرى شركات الطيران على حد سواء.

شارك برأيك