استقبلت شركة مطار البحرين خط طيران جديد بين مملكة البحرين ومدينة كانور في جمهورية الهند عبر أولى رحلات شركة إير إنديا إكسبريس التي وصلت إلى مطار البحرين الدولي.

ومن المقرر أن تقوم “إير إنديا”، وهي شركة تابعة إلى شركة “طيران الهند” بتشغيل هذه الخدمة بين مطار كانور الدولي ومطار البحرين الدولي مرتين أسبوعياً، كما سيتضمن الخط محطة توقف واحدة في الكويت.

وتمثل الرحلة من مطار كانور الدولي إلى مملكة البحرين رابع مسار جوي مباشر بعد كوتشي وكاليكوت ومانغلور ليصل إجمالي الخطوط الجوية من الجمهورية الهندية إلى مملكة البحرين إلى سبعة مسارات مباشرة.

وكان في استقبال الرحلة ممثلو من شركة مطار البحرين برئاسة الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة أيمن زينل، وسفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين ألوك كومار سينها والمدير القطري لشركة إير إنديا إكسبريس السيد ساكت ساران.

وقال زينل: “نأمل أن يساهم طرح هذا المسار الجوي الجديد في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن تلبية احتياجات شريحة عريضة من مجتمع الوافدين في المملكة، كما نتطلع للتعاون مع شركة إير إنديا إكسبريس لتوفير تجربة سفر غاية في الرفاهية والسلاسة لعملائها”.

وأضاف: “عند تدشين مبنى المسافرين الجديد في وقت لاحق من هذا العام، تتوقع شركة مطار البحرين جذب اهتمام المزيد من شركات الطيران، وتساعد خطط تطوير المسارات الجوية على زيادة تدفقات التجارة والاستثمار والسياحة، ما سيساهم بدوره في دعم النمو الاقتصادي بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030”.

وكان مطار البحرين الدولي قد رحب خلال العام الماضي، بانضمام كل من الخطوط الجوية الأذربيجانية والخطوط الجوية الجورجية إلى قائمة الشركات العاملة بالمطار إلى جانب إضافة 12 مساراً جوياً جديداً من قبل عدد من شركات الطيران، وبذلك يصل الآن إجمالي عدد الوجهات بالمطار إلى 53 وجهة بمعدل 1350 رحلة جوية مغادرة أسبوعياً.

شارك برأيكإلغاء الرد