Booking.com

يستمر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، في مواصلة تنفيذ إجراءاته الاحترازية والوقائية المشددة بالتعاون مع عدد من الجهات العاملة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتواصل إدارة المطار وبشكل يومي في عمليات التعقيم والتطهير الدوري على كافة أرجاء المطارات والتأكيد على تطهير الصالات وجسور الركاب ووضع علامات أرضية تحقق التباعد الاجتماعي لمناطق اصطفاف المسافرين ومناطق الجلوس والانتظار، بالإضافة إلى تشغيل 50% من الطاقة التشغيلية لدورات المياه، ويتم مراقبة الدخول إليها، وتطهيرها بعد كل استخدام.

كما تقوم فرق من وزارة الصحة بوضع نقاط مجهزة بكاميرات حرارية على مداخل الصالات للتأكد من سلامة جميع العاملين والمسافرين وتخصيص مناطق عزل للمشتبه بإصابتهم بهدف تطبيق أعلى درجات الوقاية وفقاً لمعايير السلامة والصحة العالمية.

وكانت الخطوط السعودية بدأت أول الشهر الجارى إعادة تشغيل الرحلات الداخلية، بالتزامن مع تطبيق وتنفيذ عدد من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، حرصاً على سلامة الضيوف والموظفين.

وتشمل الإجراءات كافة مراحل إجراءات السفر للضيوف سواء عند تنفيذ الحجز وإصدار التذكرة وبطاقة صعود الطائرة، وكذلك في صالات المغادرة بالمطارات وعند التصعيد إلى الطائرات وأثناء الرحلة وحتى الوصول ومغادرة الضيوف الطائرة ثم صالة الوصول إلى وجهاتهم.

وتتضمن إجراءات الوقاية قبل الرحلة تنفيذ جميع خطوات الحجز وإصدار التذكرة، وكذلك بطاقة صعود الطائرة وبطاقة الأمتعة عبر القنوات الإلكترونية للخطوط السعودية.

وفي سياق آخر، أعلن مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مساء أول أمس الخميس، إغلاق طريق المطار المؤدي إلى طريق الملك سلمان والمتجه إلى الصالات، وذلك لمدة 10 أيام.

وقد أوضح حساب مطار الرياض الرسمي على موقع “تويتر” أن إغلاق الطريق بدأ من مساء الخميس وسستمر لمدة 10 أيام، وذلك ضمن خطة تطوير وإعادة تأهيل الطرق، ودعا المطار إلى استخدام طريق المنطقة المساندة لمن يرغب في الوصول إلى الصالات.

وقال المطار عبر التغريدة: “إنه ضمن خطة تطوير وإعادة تأهيل الطرق في المطار، نحيطكم بأنه ابتداءً من مساء يوم الخميس ولمدة 10 أيام، سيتم إغلاق طريق المطار المؤدي إلى طريق الملك سلمان والمتجه للصالات”.

شارك برأيك