Booking.com

جددت “مجموعة المطار الدولي” بنجاح “الاعتماد الصحي للمطارات” لمطار الملكة علياء الدولي الذي يمنحه المجلس الدولي للمطارات لغاية ديسمبر 2022.

وتأتي هذه الشهادة تقديرًا لالتزام المطار بمنح الأولوية لإجراءات الصحة والسلامة، بما يتماشى مع توصيات فرقة عمل المجلس لإنعاش قطاع الطيران (CART) التابعة لـمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، وإرشادات “إعادة تشغيل وتعافي قطاع الطيران” التابعة للمجلس الدولي للمطارات، وأفضل الممارسات المُتبعة في القطاع.

وكان المجلس الدولي للمطارات قد أطلق برنامج “الاعتماد الصحي للمطارات” في تموز 2020 في أعقاب انتشار جائحة “كوفيد-19”.

ومع اعتماد أكثر من 420 مطارًا منذ ذلك الحين، يساعد البرنامج المطارات في إظهار تدابير الصحة والسلامة بشكل منهجي للمسافرين والهيئات التنظيمية والحكومات على حدٍ سواء.

ويغطي التقييم عدة مجالات بما يشمل ممارسات التنظيف والتعقيم، وتعزيز التباعد الجسدي (حيثما كان قابلًا للتنفيذ)، والحفاظ على صحة الموظفين والمسافرين، والمرافق الخاصة بالمسافرين، إلى جانب التواصل الفعال مع المسافرين.

وبهذه المناسبة، قال نيكولا كلود، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي”: “يُعدُّ هذا الإنجاز خير دليل على مدى جدية مجتمع المطار في مواصلة الاهتمام بصحة المسافرين والموظفين وسلامتهم على حدٍ سواء، لقد اتخذ فريقنا وجميع الأطراف المعنية بأعمالنا خطوات فاعلة لتقليل المخاطر الصحية في البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم والحفاظ على الاعتماد الصحي للمطارات لمدة عام آخر – ولهذا، أتوجه بخالص الشكر لهم جميعًا”.

وقد حصل مطار الملكة علياء الدولي على المركز الأول ضمن فئة “المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط”، وفقًا لاستطلاع جودة خدمات المطارات لأربعة أعوام.

كما جاء من بين أعلى مطارين ضمن فئة “أفضل مطار في المنطقة: الشرق الأوسط” لأربعة أعوام متتالية. وعلى الصعيد البيئي، كان مطار الملكة علياء الدولي أول مطار في المنطقة ينهي المستوى الأخير (3+) (Neutrality)، ضمن شهادة الاعتماد العالمية في إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات في عام 2018، والذي قام بتجديده وتمديده لغاية عام 2022.

شارك برأيك