Booking.com

أكدت دراسة حديثة لـ”الايكاو” أن أكبر مطار في العالم من حيث المساحة هو مطار الملك خالد بالرياض بالمملكة العربية السعودية, وهو مطار دولي يبعد عن العاصمة الرياض حوالي 35 كم تم افتتاحه في 1983, وتبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتراً مربعاً.

مطار الملك خالد

مطار الملك خالد في المركز التاسع عالمياً ضمن أكثر مطارات العالم تحسنًا

كما أكدت الدراسة أن شركة فيديكس اكسيبريس للشحن الجوى تأسست عام 1971 فى الولايات المتحدة الأمريكي, وهى أكبر شركة طيران للشحن على مستوى العالم حيث إنها تمتلك أكثر من 800 طائرة شحن.

كما ان مطار جاتويك استثمر 6.4 ملايين جنيه استرليني لتطوير مرافقه حتى يصبح قادراً على استقبال طائرات الإيرباص A380 بما في ذلك توسيع مخارج المدرج الرئيسى الثلاثة, وكذلك المسرب الواصل بين المدرج ومواقف الطائرات في المبنى.

وجدير بالذكر أن مطار الملك خالد الدولي هو مطار دولي يبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 35 كيلو متر, وهو مركز نظام النقل الجوي الوطني, وقد قام بتصميمه المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموت أوباتا وكاساباوم, وافتتح في 1983 ليكون أكبر مطار في العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع, ويحمل المطار اسم خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي كان رابع ملوك المملكة العربية السعودية.

ويشهد مطار الملك خالد الدولي في الرياض جهوداً حثيثة في سبيل تحديث مرافقه استجابة لواقع المنافسة بين المطارات, والرغبة في تقديم خدمات تضاهي المطارات العالمية, ودشّن المطار صيف هذا العام هويته الجديدة إيذاناً ببدء مرحلة جديدة محورها تقديم أفضل الخدمات لمرتادي المطار بفئاتهم المختلفة.

ويذكر أن المطار حصل على المركز التاسع عالمياً ضمن قائمة (أكثر مطارات العالم تحسنًا) في استطلاع الرأي الذي أجرته شركة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم أداء وخدمات المطارات وتصنيفها.

وشارك في الاستطلاع الذي تجريه شركة سكاي تراكس سنوياً حوالي ١٣ مليون مشارك من ١١٠ دول حيث تم تقييم٤١٠ مطارات في العالم من خلال ٣٩ مؤشر أداء في الخدمات المقدمة.

شارك برأيك

تعليقات

  • العديد من التطويرات بدأت على مطار الرياض منها ما تم ومنها في طور التنفيذ، نحن على موعد من هيئة الطيران لنرى مطار الرياض كيف سيبدو في 2016