صرح مدير عام مطار الملك فهد الدولي في الدمام تركي الجعويني، عن مجموعة من المشاريع المستقبلية التي تتضمن التوسعة في المطار، بهدف رفع طاقته الاستيعابية إلى 21 مليون مسافر سنوياً.

وقد ساهمت مجموعة من التحديثات والتطويرات التي نُفذت في المطار العام الماضي، برفع طاقته الاستيعابية من 12 مليون مسافر سنوياً، لتبلغ 12.6 مليون مسافر بشكل سنوي.

وستشمل التوسعة المستقبلية بناء مدارج إضافية، وكذلك توسيع مجمع الممرات الشمالية والجنوبية من الصالة، إضافة إلى تطوير مواقف الطائرات بحيث تستوعب الطائرات كبيرة الحجم، وذلك وفقاً لصحيفة “اليوم” السعودية عن تركي الجعويني.

وأضاف أن عدد شركات الطيران خلال العام الجاري، وصل إلى 34 شركة، بعدد 1500 رحلة أسبوعية، مشيراً إلى أن مطار الملك فهد يتميز بكونه الوحيد في المملكة الذي يملك أجواء مفتوحة، بحيث يمكن لأي شركة طيران غير سعودية تشغيل رحلات مباشرة من المطار إلى أي وجهة في العالم.

وفي السياق ذاته، أشار الجعويني إلى ترسية مشروع مخطط رئيسي منذ شهرين على إحدى الشركات العالمية، ويستهدف تحديد المساحات التي يمكن استغلالها تجارياً قرب مبنى المطار الحالي، وكذلك التوسع بالنسبة للاحتياج التشغيلي مستقبلاً.

وأكد أن المطار يمتلك 3.6 مليون متر مربع مجهزة لتكون مدينة المطار، لافتاً إلى حاجتها لمستثمرين بغرض تطويرها على نحو يخدم المنطقة الشرقية والمطار.

وكانت إدارة مطار الملك فهد الدولي أعلنت في مارس الماضي، عن تدشين المرحلة التشغيلية الأولى لصالة إنهاء إجراءات الركاب بمدينة الدمام، ضمن موقع محطة الشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” بوسط المدينة.

شارك برأيكإلغاء الرد