Booking.com

air

المدينة – يشارك مطار الملك عبد العزيز الدولي هذه الايام في فعاليات المنتدى العالمي الخامس عشر لتطوير الخطوط، والذي يعقد في العاصمة الصينية خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الحالي.. ويعتبر الملتقى العالمي الرئيسي لجميع شركات الطيران والمطارات حول العالم، ويعقد في وقت تعيش فيه صناعة النقل الجوي مرحلة ركود حاد من جهة، وتشهد تنفيذ عمليات إعادة هيكلة كبرى لشبكة الخطوط الجوية العالمية من جهة أخرى. وقال المهندس يورجن سبنجلر مدير ادارة التسويق وتطوير الاعمال بمطار الملك عبد العزيز الدولي: “يعد مطار الملك عبد العزيز الدولي أحد المطارات القليلة في العالم التي تتمتع بنسبة نمو عالية في حركة المسافرين، ولدينا برنامج تطويري مستمر للنهوض بقدراته الاستيعابية، بما في ذلك إنشاء مبانٍ جديدة بهدف فتح المجال للنمو المستمر في أعداد الحجاج والمعتمرين، والمسافرين داخل المملكة، والسياح وأصحاب الأعمال”. وبأخذ ما سبق بعين الاعتبار، نحن ننظر إلى حضورنا في منتدى الخطوط العالمية World Routes 2009 على أنه فرصة هامة لحماية وتوسيع شبكتنا بالتوافق مع الخطط التي نعدها للمستقبل”.

وسيفتح منتدى الخطوط العالمية World Routes 2009 آفاقاً واسعة أمام مطار الملك عبد العزيز الدولي للقاء أكبر عدد ممكن من شركات الطيران والمطارات الأخرى، اذ عقد المطار لقاءات هامة مع 14 شركة طيران في منتدى العام الماضي الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهي: طيران آسيا، وطيران برلين، وأمريكان إيرلاينز، والخطوط النمساوية، والخطوط البريطانية، وكاثاي باسيفيك، وقارودا أندونسيا، طيران ليون، وطيران مهان، والخطوط الماليزية، والخطوط الدولية الباكستانية، والخطوط الفلبينية، وطيران سويسرا، وخطوط يونايتد الجوية.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم منتدى وورلد راوتز 2009 لمطار الملك عبد العزيز الدولي فرصة سانحة للمشاركة في خمس مناسبات رئيسية، هي: “قمة الاستراتيجية الدولية” التي تجمع المشاركين بمنظمة الطيران المدني الدولي والبنك الدولي وراوتز، والقمة الثانية للسياحة العالمية وخدمات الطيران، وجلسة نقاش بعنوان “دور المطارات كوسائل لتحفيز التنمية الاقتصادية”، واجتماع مجلس تخطيط الشبكات وأساطيل الطيران العالمي، وأخيراً مؤتمر تحالفات الطيران الدولية. وحسب تقرير وورلد ترافيك World Traffic 2008 الذي صدر مؤخراً عن المجلس الدولي المطارات فإن 1357 مطاراً في العالم، تمثل نحو 98 في المائة من حركة النقل الجوي للمسافرين في العالم،قد سجلت نمواً هامشياً قدره 0,1في المائة لعام 2008م مقارنة بالعام 2007م، بينما ازدادت حركة المسافرين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي خلال السبعة أشهر الأولى من العام 2009م بنسبة تقترب من 10في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

شارك برأيك