أعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي عن بيانات أكبر حركة نقل جوية شهدها مطار جدة منذ إنشائه، إذ بلغ حجم حركت المسافرين للعام الماضي 2014 أكثر من 28.037.867 راكب بزيادة تقدر بـ5.6% مقارنة بعام 2013، وهو الإحصاء الأعلى في تاريخ مطار الملك عبدالعزيز الدولي تحديدا وعلى مستوى مطارات المملكة الدولية عموما.

وشهد التقرير الإحصائي زيادة مطردة في حركة الركاب المعتمرين لعام 2014 بنسبة 27% عنها في عام 2013 وتمثل حركة ركاب العمرة في مطار جدة حوالي 50% من إجمالي حركة العمرة بالمملكة. كما حققت حركة الركاب من الحجاج في المطار أكثر من 40% من إجمالي حركة الحج بالمملكة في عام 2014.

من جهته، أكد المدير العام لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، السيد عبدالحميد أبا العري أن تحقيق المطار لأكبر حركة إحصائية في عام 2014 شهدها منذ إنشائه وبنسبة تعادل ثلاثة أضعاف طاقة المطار الاستيعابية الحالية التي لا تتجاوز تسعة مليون مسافر في العام، يأتي نتاج ما يشهده مطار الملك عبدالعزيز الدولي من نمو مطرد في الحركة الجوية من خلال موسمي الحج والعمرة وازدياد الحركة السياحية والاقتصادية في المملكة ولتسارع معدلات النمو والطلب على خدمة النقل الجوي والضغط المتواصل على مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

إضافة إلى زيادة عدد الشركات الناقلة الراغبة في التشغيل من وإلى المطار، إذ قفز العدد من (60) شركة إلى نحو (82) شركة تعمل بالمطار، وتزداد خلال موسم الحج ليصل عددها إلى قرابة (98) شركة طيران مجدولة وعارضة.

شارك برأيكإلغاء الرد