Booking.com

احتل مطار دبي الدولي المرتبة الأولى كأكثر مطارات العالم إتاحة للسعة المقعدية التي توفرها شركات الطيران على الرحلات الدولية المغادرة لمدة أسبوع ابتداءً من 18 نوفمبر الجاري.

مطار دبي الدولي

مطار دبي يحتل المرتبة الثانية على قائمة أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين

وأفادت «أو إيه جي» المؤسسة الدولية المزودة لبيانات المطارات «مطار دبي الدولي» حقق مكاسب قوية, وتخطى «هيثرو لندن» للمرة الأولى في عدد المقاعد على الرحلات الدولية المغادرة مسجلاً 841 ألف مقعد أسبوعي, مقابل 825 ألفاً للمطار البريطاني، لافتة إلى أن «مطار دبي الدولي» تصدر قائمة أكبر 100 مطار في العالم إتاحة للسعة المقعدية منذ منتصف أكتوبر الماضي.

وحل مطار «هونغ كونغ» في المركز الثالث بمجموع 732 ألف مقعد فيما جاء مطارا «سنغافورة», و«شارل ديغول» في المركزين الرابع والخامس بـ712 و613 ألف مقعد لكل منهما على التوالي.

وذكرت المؤسسة في تقريرها لشهر نوفمبر الجاري, أن السوق الإماراتية جاءت في المركز الأول كأكبر سوق على المستوى العالمي إضافة إلى السعة المقعدية في مطاراتها بمعدل 1.2 مليون مقعد إضافي في نوفمبر الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2012.

وواصل مطار دبي الدولي الذي يحتل المرتبة الثانية على قائمة أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين, تسجيل معدلات نمو قياسية في أعداد مستخدميه خلال سبتمبر الماضي.

وأظهرت إحصاءات مؤسسة مطارات دبي ارتفاع أعداد المسافرين المستخدمين لمطار دبي في سبتمبر الماضي بنسبة 13.1% إلى خمسة ملايين و407 آلاف و326 مسافراً مقارنة بأربعة ملايين و780 ألفاً و394 مسافراً في سبتمبر 2012.

وأدى هذا النمو القياسي خلال سبتمبر إلى حدوث زيادة نسبتها 16% في إجمالي أعداد المسافرين المستخدمين للمطار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 49 مليوناً و379 ألفاً و165 مسافراً.

وجدير بالذكر أن مطار دبي الدولي هو مطار دولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز عمليات طيران الإمارات, ويبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا، وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً، وهو يستقطب حاليا أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم، وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 60 مليون مسافر سنويا.

ويذكر ان مطار دبي الدولي تجاوز رقم الخمسة ملايين مسافر على مدى تسعة اشهر متواصلة في 2013 الا انه اقترب لأول مرة في تاريخه من تسجيل رقم ستة ملايين مسافر نتيجة الثقة الكبرى التي تحظى بها دبي على خارطة التجارة والسياحة العالمية كوجهة مميزة بالإضافة الى التأثير الايجابي لفترة الاعياد والاجازات الصيفية.

ويشار إلى أن منشآت مطار دبي الدولي توفر العديد من الخدمات المميزة التي تخفف عن المسافرين عناء السفر, ومنها توفير الغرف الفندقية لمسافري الترانزيت وخدمة الانترنت المجاني ونادٍ صحي وصالة ألعاب رياضية.

من جانب أخر قد أظهرت نتائج استطلاع أجراه موقع السفر “جايد تو سليبينج”, وأورد نتائجه موقع “تريد إريبيا” مؤخراً وسط المسافرين أن مطار دبي الدولي يحتل مرتبة أفضل مطار في الشرق الأوسط في الخدمات, ووسائل الترفيه وراحة النوم كما فاز مطار دبي الدولي بجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” بخدمة المسافرين.

شارك برأيك