أحتل مطار دبي الدولي المرتبة الثانية عالمياً من حيث سرعة نقل المسافرين إلى صالات الترانزيت وركوب الطائرات، جاء ذلك في الدراسة التي أعدتها شركة “غلوبال غيتواي أليانز” وشملت المطارات العالمية الثلاثين الأكثر ازدحاماً .

وتقدم على مطار دبي فقط، مطار مدريد “باراجاس” بحصوله على 95 نقطة من مئة

وتقدم على مطار دبي فقط، مطار مدريد “باراجاس” بحصوله على 95 نقطة من مئة، في حين اشتركت مطارات دبي، وأمستردام وفرانكفورت في المركز الثاني .

وتشمل معايير الدراسة استخدام المسافرين للمواصلات العامة والوقت الذي تستغرقه عملية نقلهم والتكاليف وحال المطار، وعدد الوسائط المستخدمة في كل عملية نقل . وتصنف المطارات على مقياس بين الصفر والمئة درجة .

يذكر أن مطار جون كنيدي الأمريكي جاء في المرتبة الأخيرة حاصلاً على 30 نقطة من مئة بسبب زمن رحلة نقل المسافرين الذي بلغ 47 دقيقة وتضمن ركوب حافلتين .

يقع مطار دبي  في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز عمليات طيران الإمارات، يبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا، وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي، إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً، وهو يستقطب حاليا أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم، وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 60 مليون مسافر سنويا.

شارك برأيكإلغاء الرد