Booking.com

أظهرت أحدث بيانات الموقع الشبكي لمؤسسة مطارات دبي، أن إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها الناقلات الجوية العاملة في مطار دبي الدولي، خلال الأسبوع الأول من يونيو الجاري، بلغ 150 وجهة، تشغلها 58 شركة ناقلة جوية وطنية ودولية.

ووفقاً لأحدث بيانات للمؤسسة، فإن مطار دبي الدولي يخدم في الوقت الراهن 63% من الوجهات في 89% من البلدان، ويتعامل مع 72% من شركات الطيران التي كانت تسيّر رحلاتها عبر المطار قبل جائحة “كوفيد-19”.

وتشمل تلك البيانات، شركات الطيران المخصصة لعمليات نقل الركاب فقط، باستثناء شركات الشحن الجوي، وتستند الأرقام إلى أحدث البيانات المتغيرة، بما في ذلك توقف الرحلات إلى بعض الوجهات بسبب قيود السفر التي فرضتها الجائحة.

وكانت شركة “طيران كندا”، استأنفت عملياتها في مطار دبي الدولي مع وصول أول رحلة لها من تورنتو في الثاني من يونيو.

ومع مواصلة الناقلات الجوية الدولية، استئناف عملياتها عبر مطار دبي الدولي، أظهرت بيانات صادرة عن شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي، زيادة مستمرة في عدد وجهات الركاب، ضمن شبكة الناقلتين، حيث استأنفت طيران الإمارات رحلاتها إلى أكثر من 100 وجهة دولية.

فيما أعلنت الناقلة أخيراً أنها تخطط لاستعادة 70% من طاقتها الاستيعابية حتى شتاء 2021، فيما أعلنت فلاي دبي إطلاقها مزيداً من الوجهات لتصل شبكتها إلى أكثر من 85 وجهة، وستقوم الناقلة بتوسيع شبكتها في روسيا إلى 11 نقطة خلال الفترة المقبلة.

وتوفر شراكة فلاي دبي الموسعة بالرمز مع طيران الإمارات للمسافرين رحلات ربط أكثر سلاسة، من خلال مطار دبي الدولي، الذي يعد اليوم مركزاً عالمياً للطيران يوفر رحلات إلى أكثر من 155 وجهة بين كل من طيران الإمارات وشبكة فلاي دبي بما في ذلك أستراليا، المحيط الهندي، اليابان، جنوب آسيا، والولايات المتحدة.

وقد حافظ مطار دبي الدولي على مركزه أكبر مطار في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، خلال عام 2020، وذلك للعام السابع على التوالي، وفقاً للتقرير السنوي لمجلس المطارات العالمي.

شارك برأيك