Booking.com

رقى مجلس المطارات العالمي مطار دبي من المرتبة السابعة إلى السادسة بين مطارات العالم الأكثر ازدحاماً بالمسافرين لعام 2014 كما جاء في المرتبة السادسة عالمياً أيضاً في حجم حركة الشحن.

مطار دبي

يحتل مطار دبي مراكز متفدمة عالميا

تصدر القائمة مطار هارتفيلد جاكسون الدولي في أتلانتا بعدد مسافرين تجاوز 86 مليون مسافر عام ،2014 تلاه مطار بكين الدولي بعدد 86 مليون مسافر محققا زيادة بنسبة 9 .2% عن عام 2013 . وسجل مطار دبي نقل 475 .70 مليون مسافر بزيادة بنسبة 1 .6% عن عام 2013 .

وجاء مطار هيثرو في لندن في المرتبة الثالثة ومطار هانيدا في طوكيو في المرتبة الرابعة . وتبادلت المراكز الخامس والسادس والسابع ثلاثة مطارات منها مطار دبي الذي ارتفع للمرتبة السادسة تاركاً السابعة لمطار شيكاغو الدولي .

وقال التقرير الذي نشرته محطة “سي إن إن”  ان مطارات العالم تعاملت العام الماضي مع 6 .6 مليار مسافر بزيادة بنسبة 1 .5% عن عام 2013 .

وانتزع مطار شيكاغو صدارة القائمة من مطار أتلانتا بين مطارات العالم من حيث عدد عمليات الإقلاع والهبوط مسجلاً 881 ألف حركة .

أما حركة الشحن الجوي فقد تصدر القائمة فيها مطار هونغ كونغ ب4 .4 مليون طن عام 2014 وجاءت دبي في المرتبة السادسة بحجم3 .2 مليون طن .

من جهة أخرى احتل خط طيران دبي- لندن المرتبة الثالثة عالميا من حيث سرعة نمو رحلات الطيران الخاص الذي يستخدمه الأثرياء وكبار التنفيذيين ومشاهير العالم .

شارك برأيك