Booking.com

قالت وكالة “أسوشيتد برس” في تقرير أوردته أمس أن مطار دبي الدولي ظل منذ سنوات يرتقي إلى الأعلى في سلم تصنيفات الحركة الجوية العالمية, وبدعم أساسي من ناقلة دبي الوطنية “طيران الإمارات”, وشقيقتها الصغرى “فلاي دبي” المتخصصة في الطيران الاقتصادي. وأشارت إلى أن أحدث البيانات الصادرة من مجلس المطارات العالمي تُظهر أن مطار دبي الدولي اختتم عام 2013, وهو في المركز الثاني عالمياً بعد مطار هيثرو في عدد المسافرين الدوليين.

قالت وكالة “أسوشيتد برس” في تقرير أوردته أمس أن مطار دبي الدولي ظل منذ سنوات يرتقي إلى الأعلى في سلم تصنيفات الحركة الجوية العالمية, وبدعم أساسي من ناقلة دبي الوطنية “طيران الإمارات”, وشقيقتها الصغرى “فلاي دبي” المتخصصة في الطيران الاقتصادي.

مطار دبي

مطار دبي يتوقع استقبال 103 ملايين مسافر بحلول 2020

وأشارت إلى أن أحدث البيانات الصادرة من مجلس المطارات العالمي عن الأشهر الإثني عشر المنتهية في مارس 2014 تُظهر أن مطار دبي الدولي اختتم عام 2013, وهو في المركز الثاني عالمياً بعد مطار هيثرو في عدد المسافرين الدوليين.

ونقلت الوكالة عن بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي قوله خلال مقابلة أجرتها معه مؤخراً انهم بحاجة إلى المزيد من البيانات, ولاستكمال عملية التحديث الرئيسية لمدرج المطار لكي يتحققوا من انتزاع المطار للقب “الأكبر في العالم”.

وأضاف: “حينما نتوغل في صيف 2014 سوف ننظر إلى الأعداد لكي نتأكد من انتزاعنا لذلك اللقب, وآمل أن يكون ذلك إلى الأبد”.

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي في السياق نفسه إلى أن النمو الهائل ل”طيران الإمارات” أكبر مستخدم في العالم لطائرات “بوينغ 777″, و”إيرباص A380” ذات الطابقين يشكل الوقود المحرك للتوسع في مطار دبي.

وأشارت الوكالة إلى أعمال التحديث الجارية في المطار مثل ربط الكونكورس الجديد بمبنى الركاب القائم حالياً بواسطة قطار أوتوماتيكي خلال الشهور الثلاثة الأولى من ,2015 في حين تسابق أطقم التشييد شهور الصيف الحارة لاستكمال تحديث مدرج المطار.

وتابع غريفيث أن هاجسه الأكبر حالياً يتمثل في تضييق الفجوة إلى أقصى حد ممكن ما بين نفاد المساحة في المطار القديم, وبناء ما يكفي في مطار آل مكتوم الجديد, متوقعاً أن يستقبل مطار دبي الدولي 103 ملايين مسافر بحلول 2020.

وأشار إلى أن مطار دبي الدولي أنهى العام الماضي بالمركز 7 فيما جاء مطار هارتفيلد- جاكسون اتلانتا الدولي في المركز الأول غير أنه يتطور بسرعة أكثر من منافسيه, ومطار دبي هو المطار الوحيد في قائمة العشرة الأوائل الذي سجل نسبة مئوية ثنائية الخانة.

شارك برأيك