Booking.com

أعلنت سلطات مطار لندن سيتي الواقع بالقرب من المنطقة المالية في العاصمة البريطانية، تعليق جميع الرحلات التجارية والخاصة حتى أواخر أبريل المقبل، موضحة في بيان لها، أنه اتخذ القرار بعد التعليمات الحكومية البريطانية الأخيرة رداً على تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال المطار البريطاني في بيان له: “لقد اتخذنا القرار الصعب ولكن الضروري بالتعليق المؤقت لجميع الرحلات التجارية والخاصة من المطار، وفي المرحلة الحالية هذا وضع متسارع وغير مسبوق، ونعتقد أن هذا هو القرار المسؤول”.

ويمر بالمطار ملايين الركاب سنويا، ويخدم بشكل خاص الوجهات الأوروبية ورجال الأعمال القادمين والمغادرين لمنطقة المال في لندن.

تأتي هذه الخطوة في وقت فرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين الماضي، إغلاقا عاماً في المملكة المتحدة لثلاثة أسابيع بهدف الحدّ من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 300 شخص في البلاد.

وكانت بريطانيا قد فرضت على المواطنين عدم مغادرة منازلهم سوى في حالات محدودة جداً مثل شراء الحاجيات الضرورية والتوجه إلى العمل أو إلى الطبيب أو ممارسة الرياضة مرة واحدة يومياً، كما سيمنع كل تجمّع يضم أكثر من شخصين، وسيتم إغلاق كلّ متاجر بيع السلع غير الأساسية وأماكن العبادة.

شارك برأيك