Booking.com

لعل أول ما يصادفنا عندما تطأ أقدامنا وجهات جديدة هي رائحة المكان التي تميزه، فلكل بلد في العالم نكهة وسمة خاصة، ففي جنوب أفريقيا ستشم عند وصولك رائحة البخور المميزة، وفي تايلاند ستشعر برائحة الليمون والزنجبيل، وهكذا في بلدان العالم المختلفة، ولذلك عندما يسافر الانسان لوجهة ما ويتعرف على رائحتها ويعتادها، تعاوده ذكرياته فورا إذا ما شعر بها حتى بعد عودته لدياره، وهذا ما دفع مطار هيثرو لابتكار طريقة جديدة لنقل المسافرين لجميع أنحاء العالم عبر حاسة الشم.

مطار هيثرو

بإمكان الركاب في مطار هيثرو 2 الانتقال إلى أي الوجهات التي يفضلونها بأنوفهم

وقد ذكرت تقارير صحفية أنه بات بإمكان الركاب بالمبنى الجديد في مطار هيثرو الانتقال إلى أي الوجهات التي يفضلونها بأنوفهم في “استنشاقة واحدة”، حيث ابتكر المطار طريقة جديدة تسمى ” رائحة العالم” وهي عبارة عن مجسم للكرة الأرضية يمكن للمسافر من خلاله الضغط على وجهته القادمة لتنبعث الرائحة المميزة لهذه الوجهة، ومن ثم يسافر الراكب في رحلة حسية قبل أن تطأ قدمه المكان المقصود.

وقد تم اختيار 5 وجهات بشكل مبدئي للانطلاق بهذه التجربة وذلك وفقا لشعبيتها وكذا وفقا لأعداد المسافرين إليها من مطار هيثرو بما في ذلك تايلاند وجنوب أفريقيا واليابان والصين والبرازيل.

مطار هيثرو 2

كانت رائحة جنوب أفريقيا مزيج من مغامرات وبخور القبائل والحشائش البرية

وبناءا على أراء المسافرين فكانت رائحة جنوب أفريقيا مزيجا من مغامرات وبخور القبائل والحشائش البرية،بينما كانت رائحة البرازيل تتمثل في الرواسب الطينية وحيوانات الغابات المطيرة والتبغ، والياسمين.

وقال نورماند بوافين، الرئيس التنفيذي للعمليات في المطار: “يربط مطار هيثرو في المملكة المتحدة بـ180 وجهة في 28 دولة، ويحمل أكثر من 72 مليون مسافر سنويا. ويعد مطار هيثرو أكبر المطارات البريطانية، وثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً من ناحية حركة المسافرين.

 

 

 

 

شارك برأيك