Booking.com

تقام الدورة الأولى من “معرض تموين المطارات 2014” على هامش الدورة الرابعة عشرة لـ “معرض المطارات” في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو المقبل.

The-Airport-Show

معرض تموين المطارات يتوقع أن يستقطب أكثر من 7000 زائر من 70 دولة

ويعتبر “معرض تموين المطارات 2014” منصة مثالية أمام كبار اللاعبين العالميين في صناعة خدمات السفر لتسويق وعرض مجموعة منتجاتهم وخدماتهم وتقنياتهم المتنوعة إلى جانب الاستفادة من الفرص التجارية الواعدة نتيجة الزيادة الضخمة المتوقعة في أعداد المسافرين وحجم أساطيل شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، ومنطقة الخليج بصفة خاصة.

وتستفيد الدورة الأولى من معرض تموين المطارات التي تقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات على هامش الدورة الرابعة عشرة لمعرض المطارات، والمنتدى الثاني لقادة المطارات العالمية من وجود أكثر من 7000 زائر ينتمون إلى أكثر من 70 دولة حول العالم.

ويتكامل معرض “تموين المطارات” مع غيره من المعارض المتخصصة في صناعة الطيران المدني في المنطقة، ويتيح الفرصة أمام كبار اللاعبين في سوق خدمات السفر للاستفادة من الفرص التجارية الواعدة والإمكانيات الضخمة لصناعة خدمات السفر في المنطقة التي حققت معدل نمو أعلى من متوسط نمو صناعة خدمات السفر العالمية التي يبلغ حجمها 15 مليار دولار.

ووفقا لإحصاءات “الاتحاد الدولي للنقل الجوي” فان شركات الطيران في الشرق الأوسط قامت بنقل 144 مليون مسافر على رحلاتها المنتظمة في عام 2012، وتصدرت شركات الطيران الإماراتية القائمة برصيد 40.6 مليون مسافر، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين في منطقة الشرق الأوسط إلى 400 مليون مسافر بحلول عام 2020 كما ستصل الطاقة الاستيعابية لمطارات دبي وأبوظبي والدوحة إلى 190 مليون مسافر بحلول عام 2015.

وتتوقع شركة “ايرباص” أن يزيد حجم أساطيل شركات الطيران في الشرق الأوسط ثلاثة أمثاله بحلول عام 2028 فيما تتوقع شركة “بوينغ” أن يصل عدد الطائرات التي ستحتاج إليها شركات الطيران في الشرق الأوسط إلى 2340 طائرة بحلول عام 2029.

وسيكون بمقدور “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” و”الخطوط الجوية القطرية” نقل 200 مليون مسافر بحلول عام 2020، وهو ما يعادل أربعة أمثال طاقتهم الحالية.

وقال دانيال قريشي مدير معرض تموين المطارات: “الزيادة الضخمة في أعداد المسافرين ستخلق طلبا قويا على نشاط مزودي خدمات السفر في المنطقة، وانطلاقا من التزامنا بجلب أفضل الخبرات والممارسات واحدث التقنيات التي تفيد الصناعة والمنطقة فان تنظيم معرض تموين السفر يهدف إلى توفير منصة مثالية تجمع تحت سقف واحد الموردين العالميين والمشترين المحليين، ونحن نتوقع أن يشارك نحو 50 عارضا من تركيا والأردن والصين والبحرين وفرنسا وسريلانكا وكندا وهولندا وغيرها من الدول في الدورة الأولى من المعرض”.

ويشكل المعرض فرصة هامة للتعرف على احدث الصيحات في مجالات المشروبات وتسخين الأغذية، وعربات حمل الأطعمة والمشروبات، ومعدات التحضير والحفظ، ومعدات التبريد، وتعليب وتغليف الأغذية، والتنظيف، ومعدات غسيل الأطباق، وإمدادات المغاسل الصناعية، وخدمات النقل.

كما يشتمل المعرض أيضا على أقسام خاصة للسكاكين، والأوعية الفخارية، ومستلزمات الطاولات والأطباق وإكسسوارات الأغذية والمشروبات، والمحارم، ومستلزمات دورات المياه، وحاويات النفايات، وغيرها من المستلزمات المستخدمة في صناعة السفر.

وتشمل قائمة زوار المعرض كبار الطهاة، والاستشاريين، ومديري الأغذية والمشروبات، ومدراء الصحة والسلامة، ومديري الخدمات على متن الطائرات، ومديري العمليات، ومديري الإنتاج، ومديري المشتريات في المطارات وشركات الطيران التجارية والخاصة والطيران العارض، ومشغلي السفن السياحية، وشركات إمداد الطائرات.

شارك برأيك