Booking.com

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، أن الطائرة الماليزية التابعة لشركة الطيران “إير إيشا” التي تحطمت الأحد الماضي في بحر جاوا انتهكت ترخيص الطيران الممنوح لها والفترة الزمنية المخصصة لها، بأن سلكت مسارا لم يكن مرخصا لها في ذلك التوقيت.

اير اشيا

رصدت سفن إندونيسية قطعتين كبيرتين يعتقد أنهما من حطام طائرة “إير إشيا”

وعلى صعيد البحث عن حطام الطائرة، رصدت سفن إندونيسية قطعتين كبيرتين يعتقد أنهما من حطام طائرة “إير إشيا” .

وقال رئيس عمليات البحث بامبانج سوليستيو: “تمكنا من رصد جسمين كبيرين أحدهما ثلاثي الأبعاد والآخر ثنائي الأبعاد، أستطيع أن أؤكد أنهما من أجزاء الطائرة التي نبحث عنها”.

وتحطمت طائرة شركة “إير إشيا”، وهي من طراز “إيرباص ايه 320-300″، يوم الأحد الماضي في منتصف رحلة تستغرق ساعتين بين سورابايا، ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا، وسنغافورة.

وأثار مدوّن صيني غامض عاصفة من التكهنات على مواقع الانترنت في العالم بعد أن تنبأ باختفاء طائرة “إير آسيا” قبل 13 يوماً من اختفائها. وسبب الرجل إلى انتشار نظريات المؤامرة بعد أن حذَّر من أن مجموعة غامضة، تدعى “اليد السوداء”، هي المسؤولة عن اختفاء الطائرة، زاعما أن المجموعة هي نفسها التي أسقطت الطائرة التابعة لخطوط الجوية الماليزية هذا العام.

ونشر المدون في تعليق يعود إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول الحالي: “لقد اختطفت اليد السوداء الطائرتين اللتين تحملان الرقم MH370 وMH17. وقتلت سادس أكبر شركات الطيران: شركة طيران الماليزية”. وأضاف: “ستقوم هذه اليد السوداء باستهداف “إير آسيا” التابعة للخطوط الماليزية لتدمير هذا الطيران الماليزي. ونظراً إلى قوة اليد السوداء، أقترح على كل الصينين تجنب السفر عبر طيران AirAisa، كي لا تختفي مثل الطائرة التي سبقتها MH370″.

وكتب مواقع إخبارية إن مصطلح “اليد السوداء” ربما هو كناية عن منظمة سرية أو عدد من الجماعات السرية.

واللافت كذلك أن نشاط المدون على حسابه توقف بعد تاريخ 17 كانون الأول. وهنالك من يفترض أن المدون هو ربما مسؤول في الاستخبارات الصينية أو ربما قرصان إلكتروني حصل على معلومات من جماعة قد تكون هي وراء حادث سقوط الطائرة.

شارك برأيك