Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” أمس عن وصول طائرتها الجديدة طراز “بوينج 747-8” المعروفة بملكة الأجواء إلى فرانكفورت، لتصبح بذلك أول ناقلة في العالم تتسلم هذه الطائرة.

وعقب التسليم في منشأة تصنيع “بوينج” في إيفرت بواشنطن، قامت الطائرة الضخمة التي تحمل سجل “دي-إيه بي واي إيه” “D-ABYA” بهبوط وإقلاع في مطار هامبورج، حيث مقر “لوفتهانزا تكنيك” قبل أن تواصل رحلتها إلى مقرها في المستقبل في فرانكفورت، حيث حطت بسلام.

وستقلع أول رحلة ركاب للطائرة “بوينج 747-8” من فرانكفورت إلى مطار واشنطن دلس الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي في الأول من يونيو المقبل، وتحمل الرحلة رقم “LH 418”.

ويبلغ طول الطائرة “بوينج 747-8” 76.3 متر، أي أطول من سابقتها “بوينج 747-400” بـ5.6 متر. ويمكن أن تستوعب طائرة “لوفتهانزا” الجامبو الجديدة 362 راكباً بمعدل 8 في الدرجة الأولى، و92 في درجة رجال الأعمال، و262 في الدرجة السياحية.

طائرة "لوفتهانزا" من طراز "بوينج 747-8" ـ ملكة الأجواء

طائرة "لوفتهانزا" من طراز "بوينج 747-8" أو "ملكة الأجواء" حطت في فرانكفورت

تصميم جديد لراحة المسافرين

وتتميز طائرة “بوينج 747-8” الجديدة بتقسيم وتصميم جديد للمقاعد يوفر للمسافرين أفضل مستويات الراحة في السفر في جميع الدرجات؛ ففي درجة رجال الأعمال الجديدة يوفر المقعد الجديد راحة استثنائية للمسافرين سواء في وضعية الجلوس أو الاستلقاء، وخصائص ذكية للضبط والتعديل، ومساحة إضافية للتخزين، ونظام ترفيه فردياً بشاشات قياس 15 بوصة، وبمجرد الضغط على أحد الأزرار يتحول المقعد إلى سرير مريح بسطح أفقي للنوم يبلغ طوله 1.98 متر.

طائرة "لوفتهانزا" من طراز "بوينج 747-8" ـ ملكة الأجواء

درجة رجال الأعمال الجديدة في طائرة "لوفتهانزا" من طراز "بوينج 747-8"

كما تضم الطائرة توزيع جديد بالكامل للمقاعد على شكل حرف”V”، حيث جاءت وضعية المقعدين المجاورين بزاوية باتجاه كل منهما للآخر وبموازاة محور مركزي. وقد ساعد هذا التوزيع للمقاعد على مضاعفة المسافة بين المقاعد على مستوى الكتف، مما يتيح توفير مزيد من الخصوصية لمسافري درجة رجال الأعمال.

"لوفتهانزا" من طراز "بوينج 747-8" ـ ملكة الأجواء

تقسيم درجة رجال الأعمال في "لوفتهانزا" من طراز "بوينج 747-8"

وللمرة الأولى، سوف يجلس ركاب الدرجة الأولى في القسم الأمامي من المقصورة الرئيسية، الذي يعد الجزء الأكثر هدوءاً على الطائرة. وتحظى هذه المنطقة على طائرة “بوينج 747-8” بهدوء استثنائي بفضل العازل الخارجي، وستائر عازلة للصوت، مما يقلص الضجيج، فضلاً عن المادة الكاتمة للصوت المستخدمة في أرضية الطائرة. ويمكن تحويل أي من المقاعد الثمانية في الدرجة الأولى إلى سرير مسطح يبلغ طوله 2.07 متر وعرضه 80 سم، مما يمكّن المسافرين من الاستمتاع بنوم عميق ومريح.

طائرة "لوفتهانزا" من طراز "بوينج 747-8" ـ ملكة الأجواء

من داخل الدرجة الأولى في طائرة "بوينج 747-8" أو ملكة الأجواء

كفاءة بيئية

تتميز “بوينج 747-8” بتحسينات كبيرة تتعلق بالديناميكا الهوائية، وتطوير أطراف أجنحة حديثة، ومن حيث كفاءتها البيئية؛ حيث تستهلك المحركات طراز “Gent Genx-2B” وقوداً أقل، وتحقق تقليصاً في استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 15% لكل مسافر، كما تقلص الضجيج الصادر بنسبة 30%.

طائرة "لوفتهانزا" من طراز "بوينج 747-8" ـ ملكة الأجواء

تتمتع طائرة "بوينج 747-8" بتحسينات هندسية وبيئية

وسوف تتسلم “لوفتهانزا” 20 طائرة “بوينج 747-8” خلال الفترة الممتدة إلى 2015. ومن المقرر أن تتسلم أول خمس طائرات هذا العام، وستعمل على خطوط من فرانكفورت إلى واشنطن دي سي، ونيو دلهي، وبنجالور، وشيكاغو، ولوس أنجلوس.

شارك برأيك