Booking.com

صمّم كل من الباحثان تشارلز بومبادير وراي ماتيسون التصميم النظري لطائرة أطلقا عليها طائرة المستقبل واسمها “Skreemr” وسرعتها تبلغ عشر أضعاف سرعة الصوت، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

طائرة المستقبل 2

وستعمل الطائرة بنظام الحركة المغناطيسية والتي تعطيها سرعة انطلاق تجعلها تحلق في ثوانٍ معدودة، ولكي تعطيها تلك السرعة فستكون الطائرة بين قطبي مجال مغناطيسي.

وستكون الطاقة المستخدمة لتحريك الطائرة هي الأكسجين السائل أو وقود الكيروسين المستخدم في الصواريخ، وستقلع الطائرة 4 مرات أسرع من الصوت لتصل في النهاية لعشرة أضعاف سرعة الصوت.

وستتفوق على طائرة “كونكورد2″، التي أعلنت عنها شركة “إيرباص” وأكّدت أنّها قادرة على تقليص وقت الرحلة بين العاصمة الإنجليزية لندن وولاية نيويورك الأمريكية في ساعة واحدة، حيث تستغرق الرحلة في أقل تقدير 7 ساعات طيران، ولكن طائرة “Skreemr” تختصر المدة إلى نصف ساعة فقط.

وكانت شركة “إيرباص” الرائدة في صناعة الطائرات، كشفت عن تصميم طائرة المستقبل والمحتمل أن يكون التصميم الأنيق لطائرة “كونكورد 2″، والذي قد حصل التصميم على براءة اختراع شهر يوليو الماضي، والطائرة تحلّق عمودياً قبل أن تكسر حاجز الصوت و قبل أن تطير أفقياً في السماء.

شارك برأيك