Booking.com

أعلنت طيران الإمارات اليوم خططا لإطلاق خدمة جديدة إلى مولتان، خامس أكبر مدينة في باكستان، اعتباراً من 1 أغسطس (آب) 2015. وسوف تتم الخدمة بمعدل 4 رحلات أسبوعياً، بطائرة بوينج مقسمة إلى درجتين: 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و386 مقعداً في الدرجة السياحية، وطاقة شحن قدرها 23 طناً في كل اتجاه، ما يفتح مزيداً من الفرص التجارية في المنطقة.

طيران الإمارات

تسير طيران الإمارات رحلاتها إلى خمس وجهات في باكستان

وتعد مولتان، الواقعة على ضفتي نهر تشيناب في مقاطعة البنجاب، واحدة من أعرق المدن ذات التاريخ والحضارة الغنية، بالإضافة إلى كونها مركزاً تجارياً. وتشتهر المدينة بمنتجاتها الزراعية، مثل القمح والقطن وقصب السكر والمانجو والحمضيات والفواكه الأخرى.

كما تعد مولتان مركزاً صناعياً أيضاً، وترتبط مع المراكز الصناعية الأخرى في البلاد مثل لاهور وكراتشي وغوجرانوالا وكويتا وفيصل آباد.

ومن الصناعات الرئيسة في مولتان، الأسمدة ومستحضرات التجميل والزجاج والقطنيات والمنسوجات والمطاحن والسكر والزيوت. وتشمل صادرات المنطقة الأحذية المولتانية التقليدية والملبوسات المطرزة النسائية والرجالية والأدوات الجراحية والسجاد.

وتسير طيران الإمارات رحلاتها إلى خمس وجهات في باكستان وهي إسلام أباد وكراتشي ولاهور وبيشاور وسيالكوت.

وتمتلك باكستان الكثير لتقدمه لزوارها، بدءا من المواقع الأثرية والتحف المعمارية الرائعة وإنتهاء بالمناظر الطبيعية الخلابة. وقد خضعت المنطقة عبر تاريخها المضطرب على مدى قرون إلى حكم الآريين والإغريق والمسلمين والبريطانيين وقد ترك كل هؤلاء آثارهم على ثقافة البلاد

شارك برأيك