Booking.com

أعلنت مطارات أبوظبي عن زيادة في حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21.7% لشهر يوليو من هذا العام حيث وصل عدد المسافرين إلى 1,703,995 مقارنة بــ1,399,695 لنفس الشهر من عام 2013.

مطار أبوظبي الدولي

يستمر مطار أبوظبي الدولي بتسجيل نمو ملحوظ

كما ارتفعت حركة الطائرات لتصل إلى 13,188 مسجلة نموا بنسبة 16.1% مقارنة مع 11,355 حركة في نفس الشهر من العام الماضي, وقد سجل حجم الشحن ارتفاعاً أيضاً خلال شهر يوليو, وذلك بنسبة 5.7% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 67,456 طنا.

وقال أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: “يستمر مطار أبوظبي الدولي بتسجيل النمو الملحوظ, وترجع الزيادة في أعداد المسافرين تحديداً في شهر يوليو من هذا العام إلى إجازات عيد الفطر والإجازات الصيفية كما شهد شهر يوليو انطلاق رحلات الاتحاد للطيران إلى وجهات جديدة تضمنت يرفان في أرمينيا وبيرث في أستراليا”.

وأضاف: “يعمل فريق مطار أبوظبي الدولي بجهد لضمان جودة الخدمات والسلامة والأمن إلى كافة عملائنا المتزايدين, وليكون بذلك الدافع لتحقيق هدف مطارات أبوظبي بأن تصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم كما أن مشروع مبنى المطار الجديد الذي يجري بناؤه لتلبية هذا النمو, يستمر في التقدم الملحوظ ليتم تسليمه في عام 2017”.

ومن الجدير بالذكر أن الوجهات الأكثر نمواً في يوليو 2014 كانت قد شملت لندن- هيثرو والدوحة ومانيلا وبانكوك وجدة حيث شكلت مجموع حركة المسافرين لهذه الوجهات نسبة 15% من مجمل الحركة في مطار أبوظبي الدولي.

هذا ويسعي مطار أبوظبي الدولي إلى أن يصل عدد المسافرين عبره إلى 20 مليون راكب من خلال نمو شركة “طيران الاتحاد” وفق ما قالته صحيفة وول ستريت جورنال.

من ناحية أخر قالت الجهة المشغلة لـ”مطار أبوظبي الدولي” إن حركة نقل الركاب عبر المطار الدولي قفزت إلى 19.4%على أساس سنوي لتصل إلى 9.48 مليون شخص في النصف الأول من العام الحالي 2014 مع قيام أبوظبي بالتوسع في شبكة الرحلات إلى أنحاء العالم.

شارك برأيك