Booking.com

تشهد وزارة الطيران المدني المصري صباح اليوم الأحد احتفالية “يوم الوفاء” بشركة ميناء القاهرة الجوى تحت رعاية وزير الطيران المدني المهندس عبد العزيز فاضل.

Cairo-International-Airport

عبد العزيز فاضل: بعد انتهاء عقد المدير الألماني إدارة المطار “مصرية”

وذلك بحضور الدكتور المهندس أشرف زكى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والمهندس محمود عصمت رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، وأعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالشركة فضلا عن مشاركة عدد من القيادات الأمنية والإدارية بمطار القاهرة.

ومن المقرر أن يتم تكريم 143 من عمال شركة الميناء من مختلف القطاعات والتخصصات بالشركة، الذين تم إحالتهم للتقاعد في عام 2013 حيث سيتم تقديم شهادات تقدير ومكافآت رمزية، تقديرا لهم على مجهوداتهم في خدمة الشركة.

وأكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني أن إدارة شركة الميناء الجوى أنهت التعاقد مع الإدارة الأجنبية مشيرا إلى أن ذلك يعد تحديا لنا جميعا بعد أن اكتسبنا خبرات خلال الفترة السابقة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الطيران اليوم “الأحد” في حفل “يوم الوفاء” لتكريم العاملين بشركة الميناء بعد بلوغهم سن التقاعد.

وأضاف فاضل أن شركة الميناء تعد قائد مسيرة التطوير في مصر لأنها بوابة دخول وخروج العالم من وإلى مصر.

مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من مبنى الركاب رقم “2” بمطار القاهرة الدولي في النصف الأول من العام القادم لتصل نسبة الطاقة الاستيعابية إلى 31 مليون راكب سنويا وذلك في إطار خطط الوزارة لتطوير قطاع الطيران.

وأوضح أنه من المقرر أن تصل الطاقة الاستيعابية في المطارات المصرية من 47 مليونا إلى 75 مليون راكب.

وأوضح الوزير أن هناك خططا أخرى للتطوير متمثلة في مشروع مدينة الطيران الذي سيتم الإعلان عنه خلال هذا العام، والتي تعد مركزا تجاريا ومنطقة حرة باستثمارات تبلغ 100 مليار جنيه مصري، ومن المتوقع أن توفر 100 ألف فرصة عمل مما يلقى بالمسئولية على العاملين بالقطاع.

مضيفا أن هناك خطة تطوير وتحديث أجهزة شركة الملاحة الجوية بقيمة 2.2 مليار جنيه، وزيادة أسطول الطائرات بتكلفة تبلغ 50 مليار جنيه.

وفى نهاية كلمته أكد الوزير على أن هناك دراسات قائمة حاليا لتحديد الميزانية اللازمة لمشروع علاج أسر العاملين بقطاع الطيران بالإضافة إلى زيادة قيمة مكافأة نهاية الخدمة في استجابة لطلب العاملين، وسيعقد اجتماعا غدا “الاثنين” بهذا الشأن لاتخاذ التوصيات اللازمة لرفع قيمة الصندوق.

شهد الحفل عدد كبير من قيادات ورؤساء والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى، وقام كل من المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران، والمهندس محمود عصمت رئيس شركة الميناء وأشرف زكى رئيس شركة القابضة للمطارات بتسليم شهادات تقدير للعاملين المكرمين بعد أن بلغوا سن التقاعد.

وجدير بالذكر أن مطار القاهرة الدولي هو مطار دولي يبعد عن وسط مدينة القاهرة عاصمة مصر حوالي 22 كيلومتراً في الاتجاه الشمالي الشرقي تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 40 مليون متر مربع.

ويعتبر البوابة الجوية لمصر ولقارة أفريقيا، ويعد المطار ثاني أكبر مطار في القارة من حيث الازدحام وكثافة المسافرين، ويستخدم المطار أكثر من 60 شركة طيران من مختلف دول العالم، وعشرة شركات للشحن الجوي.

شارك برأيك