Booking.com

قامت السعودية والبحرين أمس بتوقيع مذكرة تفاهم لتنظيم النقل الجوي بين البلدين من خلال تشغيل عدد 107 رحلة أسبوعية منتظمة بينهم دون أية قيود على طراز الطائرات أو السعة المقعدية بالإضافة إلى تحرير خدمات الشحن الجوي.

وقد تم توقيع المذكرة على هامش مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية في معرض البحرين الدولي للطيران المقام حاليا في قاعدة الصخير الجوية.

ووقعت مذكرة التفاهم من جانب المملكة السعودية سليمان الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، ومن الجانب البحريني المهندس كمال أحمد وزير المواصلات والاتصالات.

وشملت المذكرة إدراج جميع أنماط النقل بما فيها النقل بتقاسم الرموز مع إشراك طرف ثالث، والنقل الإضافي، والعارض، كذلك بنود تخص السماح باستخدام الطائرات المستأجرة وحق الربط الداخلي للناقلات المعينة طبقا للأنظمة والقوانين لكل طرف متعاقد.

وقد تم توقيع المذكرة في إطار تنمية الحركة الجوية بين ا السعودية والبحرين والمساهمة في تطوير الحركة الاقتصادية ومواجهة الطلب المتزايد على الرحلات بينهم والاتفاق من خلالها على إحلال مشروع اتفاقية ثنائية محدثة لتحل محل اتفاقية الخدمات الجوية القائمة بين البلدين.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.