Booking.com

أكَّد عبد الحميد العري مدير مطار الملك عبد العزيز الدولي مرور ما بين 90 إلى 120 ألف مسافر يومياً خلال فترة الذروة عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بصالاته الثلاث, مشيراً إلى أن الطاقة التشغيلية للمطار تستوعب 150 ألف مسافر يومياً.

مطار الملك عبد العزيز

مطار جدة على أتم استعداد لاستقبال الوفود الكبيرة من المسافرين

وأوضح مدير مطار الملك عبد العزيز الدولي أنهم في المطار على أتم استعداد لاستقبال الوفود الكبيرة من المسافرين التي تمر عبر المطار حيث اعتادوا على استقبال الأعداد الكبيرة من المسافرين خلال موسم العمرة وموسم الحج إضافة لفترات الإجازات, والتي تزيد خلالها أعداد المسافرين.

من جهتها اعتمدت الخطوط السعودية الخطة التشغيلية لموسم الصيف 2014م, والتي تضمنت جدول الرحلات الجديد الذي أشار إلى زيادة الرحلات بين المحطات الرئيسة وبقية المحطات الداخلية بهدف توفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية لتلبية احتياجات المسافرين ومواجهة الطلب المتزايد خلال موسم الصيف وشهر رمضان المبارك.

وبيّن عبد العزيز بن رحيّم الحازمي مدير عام الخطوط السعودية المكلف أن موسم الذروة لهذا العام يشمل إلى جانب حركة السفر الضخمة خلال إجازة الصيف ذروة موسم العمرة التي تمتد إلى نهاية شهر رمضان ثم إجازة عيد الفطر المبارك.

الأمر الذي يُمثّل تحدّياً كبيراً تعمل الخطوط السعودية على مواجهته من خلال التخطيط المبكر وحشد كوادرها الوطنية المؤهلة والمتخصصة في كافة القطاعات التشغيلية، وفي مقدمتها العمليات الجوية والأرضية وخدمات الركاب والصيانة والخدمة الجوية وبأسطولها الجديد من الطائرات، إلى جانب تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية بالمطارات الداخلية والدولية لضمان انسيابية وسهولة الحركة بما ينعكس إيجاباً على انضباط مواعيد الرحلات ومستوى الخدمات المقدمة للمسافرين الكرام.

وقال الحازمي: “تضمنت خطة “السعودية” في هذا الشأن إنجاز أهداف رئيسة تتمثّل في تحقيق أعلى نسبة ممكنة في انضباط مواعيد الرحلات, وتوفير المزيد من السعة المقعدية لخدمة القطاعين الداخلي والدولي إضافة إلى تكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين, منوهاً إلى أنه ولتحقيق هذه الأهداف, تم تشكيل فريق عمل تنفيذي من كافة القطاعات والوحدات الإستراتيجية كالعمليات الجوية والصيانة والخدمة الجوية وخدمات الركاب والعمليات الأرضية والخدمات الأرضية ومركز العمليات والتموين وغيرها من القطاعات ذات العلاقة”.

ومع بدء العمليات التشغيلية لموسم الصيف حثّ الحازمي المسافرين على الاستفادة من الخدمات الذاتية والإلكترونية للخطوط السعودية والحرص على إلغاء الحجز عند العدول عن السفر لإتاحة الفرصة للآخرين مع أهمية التأكد من الحجوزات والتذاكر والوثائق الرسمية قبل التوجه للمطار وضرورة الوجود المبكر قبل موعد الرحلة بوقتٍ مناسب حتى يتسنى تقديم الخدمات بالمستوى المنشود, متمنياً للجميع إجازاتٍ مفيدة ورحلاتٍ سعيدة مع الخطوط السعودية.

وبيّن عبد العزيز الحازمي أنه نظراً لأعمال التطوير بمطار الملك خالد الدولي بالرياض, والتي ستسهم بعد استكمالها قريباً بإذن الله في توفير خدماتٍ أفضل للمسافرين فإن الخطوط السعودية تعمل وبالتنسيق مع المختصين بالهيئة العامة للطيران المدني على توفير البدائل والحلول اللازمة تفادياً لأي تأخير في مغادرة المسافرين.

شارك برأيك