Booking.com

تعمل 14 صالة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على نقل حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى بلدانهم بعد أن من الله عليهم بأداء مناسك الحج, وعددهم 1041439 حاجا مغادرا على متن 4475 رحلة, وذلك حتى الخامس من محرم.

مغادرة الحجاج

مغادرا الحجاج من مطار الملك عبدالعزيز على متن 4475 رحلة

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الطيران المدني خالد الخيبري أن الهيئة بدأت في تنفيذ الجزء الثاني من الخطة التشغيلية لموسم الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة, وهي خطة المغادرة عبر مجمع صالات الحج والعمرة بالمطار.

وبين أنه سيتم في خطة المغادرة تحويل جميع الصالات إلى اتجاه واحد, وهو اتجاه المغادرة بما يوفر مزيدا من المرونة والسهولة لكافة تحركات الحجاج, وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والأهلية العاملة في المطار حيث تمت تهيئة كافة المرافق لاستقبال جميع الحجاج المغادرين على متن الرحلات المجدولة ابتداء من اليوم الـ13 من ذي الحجة، بالنسبة لحجاج الداخل والخارج.

وأوضح الخيبري أنه من المتوقع أن يبلغ عدد الحجاج المغادرين عبر مطار الملك عبدالعزيز 1041439 حاجا مغادرا على متن 4475 رحلة خلال الفترة من الـ12 من ذي الحجة وحتى الخامس من محرم مشيرا إلى أن فترة القدوم تميزت بالانسيابية وذلك بفضل ما تم تسخيره من جهود بشرية, وتقنية لخدمة حجاج بيت الله, وتضافر جهود جميع الجهات المعنية لافتا إلى أن صالات القدوم تستوعب 12 مليون حاج تقريبا.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت