Booking.com

أكد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في مصر الدكتور محمود عصمت أن حجم الحركة الجوية في مطار القاهرة, وجميع المطارات المصرية بلغت 145 ألف رحلة جوية في السفر والوصول. وأشار إلى أن الخطوط الجوية المصرية نقلت 14 مليون و 335 ألف راكب و ذلك خلال 6 شهور الماضية وحتى 30 يونيو.

مطار شرم الشيخ الدولي

2.9 مليون راكب بمطار شرم الشيخ خلال الـ 6 شهور الماضية

وأضاف عصمت في تصريحات له أن مطار القاهرة جاء في المقدمة وبلغت الحركة الجوية 643 ألف رحلة جوية نقلت 6 ملايين و 662 ألف راكب, وجاء مطار الغردقة في المرتبة الثانية وبلغت الحركة الجوية 20.885 رحلة جوية نقلت 3.1 مليون راكب ثم مطار شرم الشيخ حيث بلغت الحركة الجوية 20.551 رحلة جوية نقلت 2.9 مليون راكب.

وبلغت الحركة بمطار الأقصر 5425 رحلة جوية نقلت 322 ألف راكب بينما بلغت الحركة الجوية بمطار أسوان 3874 رحلة جوية نقلت 150 ألف راكب.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن هذه الأرقام تشير إلى نقص في معدلات الحركة الجوية وعدد الركاب مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بسبب الأحداث وتأثر حركة السفر و السياحة.

وجدير بالذكر أن اللجنة العليا للتسعير التابعة لوزارة الطيران المدني بمصر قررت زيادة رسوم المغادرة على الراكب الأجنبي من مطار القاهرة اعتبارا من أول يوليو المقبل لتصبح 25 دولار بدلا من 20 دولار طبقا لتعليمات البنك الدولي.

وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني المصري فى تصريحات صحفية أمس الجمعة: «إن زيادة رسوم المغادرة جاءت, وفقا لتعليمات وشروط البنك الدولى لتمويل المبنى رقم ٢ علي أن تحمل الزيادة على تذكرة السفر».

وكان من المقرر رفع رسوم المغادرة منذ فترة لكن تم تأجيلها نظرا للظروف السابقة التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة.

وأوضح وزير الطيران المدني المصري أنه جرى زيادة رسوم مغادرة الأجانب لمطار القاهرة فقط, وبالتالي لن تؤثر على باقى مطارات البلاد.

شارك برأيك