Booking.com

أعلن مصدر مسؤول في شركة “فلاي دبي” أن الناقلة الإمارتية تخطط لافتتاح 16 وجهة خلال العام الجاري لتضاف إلى 16 وجهة التي قامت الناقلة بافتتاحها خلال العام الماضي.

Flydubai

فلاي دبي أتمت طلبية شراء طائرات من بوينغ قيمة 8.8 مليارات دولار

وأضاف المصدر أن إطلاق الشركة لدرجة رجال الأعمال سيساهم بشكل كبير في استقطاب فئة جديدة من العملاء التي ترغب في تجربة سفر مميزة كما سيشكل محطة مهمة في مسيرة الناقلة, ويعزز من تنوع خدماتها لتتلاءم أكثر مع متطلبات شريحة واسعة من عملائها على امتداد شبكتها.

وكانت شركتا “بوينغ” و”فلاي دبي” قد أعلنتا قبل أيام إتمام طلبية شراء تتضمن 75 طائرة “737 ماكس 8” و11 طائرة من الجيل القادم “737-800” بقيمة 8.8 مليارات دولار, وفق الأسعار المعلنة الحالية.

وبالإضافة إلى ذلك تحتفظ الشركة بحقوق شراء 25 طائرة أخرى من طراز 737 ماكس كان تم الإعلان عن هذه الطلبية للمرة الأولى في معرض دبي الدولي للطيران 2013 مما يجعلها أكبر طلبية من الطائرات ذات الممر الواحد في منطقة الشرق الأوسط.

وتعمل طائرات “737 ماكس” بمحركات LEAP-1B المتطورة تكنولوجياً من إنتاج شركة سي إف إم انترناشونال لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والراحة في قطاع الطائرات ذات الممر الواحد.

وسوف تحظى شركات الطيران التي تشغل طائرات “737 ماكس” بحجم استهلاك وقود أقل بنسبة 14٪ مقارنة مع أكثر طائرات الممر الواحد كفاءة في استهلاك الوقود اليوم.

كانت «فلاي دبي» قد تقدمت بأول طلبية لشراء 50 طائرة من الجيل القادم «737-800» خلال معرض فارنبورو الجوي عام 2008, وتسلمت أول طائرة منها في عام 2009. وتعتبر «فلاي دبي» أول شركة طيران في العالم تعتمد برنامج التصميم الداخلي «بوينغ سكاي إنتيريور» لتعزيز تجربة المسافرين على متن الطائرة, ويبلغ عدد الطائرات التي تسلمتها «فلاي دبي» من طائرات الجيل القادم «737-800» حتى الآن 35 طائرة.

وجدير بالذكر أن فلاي دبي التزمت منذ انطلاقتها قبل أقل من 5 سنوات في 1 يونيو 2009 بإتاحة السفر لعملائها مع مراعاة السهولة والموثوقية وتقديم خدمات عالية الجودة وتجربة سفر متميزة, وانعكس ذلك على جميع التطورات التي شهدتها الناقلة خلال العام الجاري.

واصلت فلاي دبي تعزيز الطلب على السفر إلى وجهات تقع ضمن نطاق 5 ساعات سفر من دبي مستفيدة من موقعها في الإمارة التي تعد مركزاً عالمياً للطيران, وقامت بربط 46 وجهة عانت سابقاً من ضعف أو غياب الربط الجوي في أفريقيا والقوقاز وآسيا الوسطى وأوروبا وروسيا ومجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

وأضافت فلاي دبي 16 وجهة جديدة إلى شبكتها التي يربو عدد وجهاتها اليوم على 65, وابتدأت العام بالوصول إلى ماليه عاصمة المالديف, وأضافت كذلك حائل والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية, وأوديسا في أوكرانيا, وجوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان, وسيالكوت ومُلتان في باكستان, وفولغوغراد وكرازنودار في روسيا, بالإضافة إلى وجهاتٍ أخرى, وضاعفت بذلك عدد وجهاتها في روسيا الاتحادية إلى 8 نقاط, وأضافت وجهة سياحية جذابة متمثلة بأوديسا في أوكرانيا لترفع عدد وجهاتها هناك إلى 4, وأكملت مسيرة التوسع في مجلس التعاون بالوصول إلى نقاط جديدة في كلٍ من عُمان والسعودية وزيادة معدل الرحلات إلى الكويت.

شارك برأيك