Booking.com

قدّر الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة للطيران سليمان الحمدان حصتهم من سوق الطيران السعودي الداخلي بـ20%.

flynas

“ناس جت” رعت مؤتمر اتحاد الطيران الخاص بالشرق الأوسط في الرياض

مؤكداً أن طيرانهم تجاوز المرحلة الحرجة، وتغلب على معوقات أهمها ارتفاع تكلفة التشغيل والوقود، ويواجه حاليا إشكالات تقليص وقفل المحطات الدولية لبعض دول المنطقة بسبب الظروف السياسية في سوريا ولبنان واليمن، وكذلك مصر والسوادن.

وقال على هامش تدشين مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للطيران الخاص الذي أقيم أمس بالرياض ولأول مرة بالمملكة، وترعاه شركة طيران ناس جت للطيران الخاص أن توسع “طيران ناس” ارتفع مع بداية هذا العام سواء في المحطات الداخلية أو لعدد الطائرات التي وصلت إلى 27 طائرة.

مشيرا إلى أن تجربة ناس في مجال الطيران الخاص والعارض أكثر خبرة، وأصبحت تدار بشكل كامل من السعوديين لوجود شباب مؤهل وذو كفاءة بارزة حيث كانت تدار مع ذراع لشركة أمريكية متخصصة، ومن سنتين أصبحت إدارة سعودية مستقلة مؤكداً نمو سوق الطيران الخاص بحدود 10% سنويا، وسوق المملكة يستحوذ على حصة كبيرة جداً على مستوى المنطقة.

وشدّد على أن طيران ناس كسب الخبرة في المحطات الداخلية والخارجية وتجاوزت عثرات متنوعة، وهو حاليا يتجه لمحطات بعيدة المدى آسيويا وأوروبيا حيث تسلمت الشركة ثلاث طائرات حديثة تناسب هذا النوع من الرحلات، ودشنت وفقاً لذلك منذ أسابيع محطة جاكرتا، وهذا الأسبوع لندن ومانشستر، وخلال الأسابيع المقبلة الدار البيضاء وكراتشي ولاهور، وسيضاف لأسطول الطائرات للمسافات الطويلة 12 طائرة بعد تحديد الجدوى الاقتصادية.

وأكد أن هناك اهتمام بمحطات الداخل حيث ستصبح رحلات الرياض جدة كل ساعة رحلة، ودشن هذا الأسبوع خط جدة – أبها، وقبلها جدة – جيزان، وستدشن قريبا الدمام – أبها.

موضحاً الحاجة للمقاعد في الداخل ونمو الطلب حيث تقدر هيئة الطيران بالمملكة وجود حاجة إلى أكثر من 2 مليون مقعد سنوي إضافي للواقع الحالي.

وفي رد على سؤال عن تثبيت رؤيتهم بوجود معوقات في طيران الداخل، ومما سبب تأخر وتأجيل بدء طيران القطرية والطيران المتحالف مع الخليجية في الدخول للسوق، قال “نتمنى أن يطرح هذا على مسئولي هيئة الطيران، ونحن نقول لهم معالجة وتحسين واقع العاملين الحاليين في السوق أفضل من الدخول في متطلبات ومفاوضات يحتاجها المشغلون الجدد، وتأخرهم قد يرجع لأسباب يرونها في غياب جدوى العمل بدون دعم في الوقود وجوانب تشغيلية أخرى”.

وجدير بالذكر أن طيران ناس هي شركة طيران سعودية خاصة تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، وتعتبر طيران ناس أول شركة طيران تعمل بنظام الطيران الاقتصادي في المملكة، وذلك بعد فوزها في المنافسة على تصريح لتشغيل الرحلات الجوية المجدولة داخل السعودية انطلاقا من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض.

يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، وتتخذ من مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي مركزين لعملياتها، ويرجع تاريخ إنشاء طيران ناس إلى عام2007، وأقلعت أول رحلة تجارية لها في 25 فبراير من نفس العام

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت