Booking.com

تجاوزت قيمة الصفقات في اليوم الثالث من فاعليات “معرض دبي للطيران 2013” حاجز 200 مليار دولار أميركي مؤكدة أهمية المعرض كمنصة عالمية رئيسية لصناعة الطيران والفضاء.

معرض دبي للطيران 2013

لا تزال الصفقات تتوالى خلال معرض دبي للطيران

وارتفعت قيمة الطلبيات يوم أمس بعد مذكرة التفاهم التي وقعتها بومباردييه مع الخطوط الجوية العراقية لشراء خمس طائرات من طراز “سي إس 300” بقيمة تصل إلى 387 مليون دولار, وقد ترتفع قيمة الطلبية إلى مليار و260 مليون دولار في حال تحول الاختيارات لشراء 11 طائرة إلى طلبيات مؤكدة.

وبعد فترة وجيزة من توقيع مذكرة التفاهم أكدت شركة “نوك إير” التايلندية طلبية لشراء طائرتين من شركة “بومباردييه إيروسبيس” من طراز “كيو 400” للجيل القادم مع حقوق شراء أربع طائرات أخرى من الطراز نفسه في صفقة تبلغ قيمتها نحو 63 مليون دولار قد ترتفع إلى 258 مليون دولار في حال تحويل الاختيارات وحقوق الشراء إلى طلبيات مؤكدة.

وأثبت الموقع الجديد لمعرض دبي للطيران المقام على أرض مطار آل مكتوم الدولي بمنطقة جبل علي شعبيته الواسعة وحاز على إعجاب العارضين والزوار واجتذب الشركاء المحتملين من منطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأقصى وحطم المعرض الأرقام القياسية لطلبيات الطائرات في يومه الأول حيث لا تزال الصفقات تتوالى.

وشهد المعرض أمس إعلان شركة “بيل هليكوبتر” تسليم أول طائرة من طراز “بيل 412 إي بي آي لطيران أبوظبي” في دعم عمليات آبار النفط البحرية لتدخل الخدمة في نهاية العام الحالي.

ووقعت شركة “ألفا ستار” لخدمات الدعم عقداً بقيمة 13.3 مليون دولار لتزويد تجهيزات الدعم الأرضي للشركة السعودية “تي إل دي”.

هذا ووفقا لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس يشارك في معرض دبي للطيران أكثر من 210 عارضين جدد وسط دعم إقليمي كبير من شركات عديدة تشمل السعودية لهندسة وصناعة الطيران وألفا ستار للخدمات الجوية من المملكة العربية السعودية وفرانك كير سيستيمز من دولة قطر.

وبالإضافة إلى ذلك زاد العديد من العارضين المحليين مساحة العرض لتحقيق الاستفادة القصوى من مشاركتهم في المعرض, ومن هؤلاء شركة توازن وشركة جال, وايرفريت أفييشن ليمتد من الإمارات.

وبحسب شركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس المنظمة للمعرض يعتبر العارضون من دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر شريحة بين العارضين في الحدث, ويأتي العارضون السعوديون في المرتبة الثانية ثم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا.

وتشارك الشركات الوطنية وفي مقدمتها مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية, فضلا عن الناقلات الوطنية في مقدمتها (طيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي) بقوة في هذه الدورة بما يجسد المكانة التي يحظى بها قطاع الطيران والنقل الجوي ضمن استراتيجية التنويع الاقتصادي للدولة.

وقالت الشركة «إن عدد الشركات العارضة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها زاد بنسبة 21% مقارنة بالدورة السابقة ليصل إلى نحو 266 شركة».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت