Booking.com

يستعد مطار دبي الدولي لمناولة ما يصل إلى 280 ألف مسافر عبر المطار يومياً خلال ذروة موسم السفر الصيفي، الذي ينطلق فعلياً مع عطلة العام الدراسي 28 يونيو الجاري، ويمتد حتى النصف الأول من شهر يوليو المقبل.

ومن المتوقع ارتفاع معدلات إشغال المقاعد على رحلات الطيران المتجهة إلى العديد من الأسواق الخارجية، خاصة إلى الدول العربية والآسيوية وبعض الوجهات الأوروبية إلى 85 -95%.

كما تعكس مؤشرات الحجوزات لدى شركات الطيران ارتفاعاً قياسياً في حركة السفر طوال الموسم الصيفي رغم امتداده لفترة تزيد على شهرين، لتزامنه مع عطلة المدارس في بدايته، ثم عطلة عيد الأضحى المبارك في شهر أغسطس، وصولاً إلى بدء عودة المسافرين في الأسبوع الأخير من أغسطس، استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد.

وتستعد مطارات دبي في هذا التوقيت من كل عام لمواكبة أوقات الذروة المتوقعة في المطار، حيث يتعاون فريق العمل بأكمله بشكل وثيق مع جميع شركاء الخدمة في مطار دبي لضمان رحلة سلسة للعملاء، من لحظة وصولهم إلى المطار إلى لحظة مغادرتهم.

ووفقاً لبيانات مطار دبي الدولي بلغ متوسط حركة المسافرين يومياً خلال العام الماضي نحو 247 ألف مسافر على مدار العام، ونحو 276.3 ألف مسافر يومياً في موسم الذروة خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الماضي، في حين بلغ متوسط الحركة الجوية نحو 1118 حركة في اليوم.

وتستعد شركات الطيران، وفي مقدمتها طيران الإمارات التي تستحوذ على نحو 80% من الحركة في مطار دبي، للتعامل مع ذروة السفر خلال الصيف، عبر زيادة عدد الكونترات والموظفين، لتسريع إنهاء إجراءات الركاب المسافرين على متن رحلاتها، بالإضافة إلى توفير خدمة إنهاء الإجراءات من المنزل.

ومن جانبه، قال سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة أن شركات الطيران المحلية مستعدة بشكل تام لموسم الإجازات، وأنه بالنظر إلي عدد الوجهات التي تغطيها هذه الشركات و عددها حوالي 486 وجهة فإنها علي مقدرة لتلبية الطلب المتزايد لعملائها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت