Booking.com

أعلنت مطارات أبوظبي عن بدء الخطوط الجوية السودانية، الناقل الوطني في السودان، بتشغيل ثلاث رحلات مباشرة أسبوعياً بين مطار أبوظبي الدولي ومطار الخرطوم الدولي في السودان، باستخدام طائرة ايرباص من طراز 320 وبوينغ من طراز 737 تتضمن مقاعد من الدرجتين.

وتنطلق الرحلات الأسبوعية الجديدة على متن الخطوط السودانية من مطار الخرطوم الدولي عند الساعة 10 صباحاً لتصل إلى أبوظبي عند الساعة 3 عصراً يومي الخميس والسبت.

بينما تنطلق رحلات المغادرة من مطار أبوظبي الدولي عند الساعة 4:30 عصراً، لتصل الى الخرطوم عند الساعة 7:30 مساءً.

كما تشغل الخطوط السودانية رحلة إضافية أسبوعياً، تنطلق من الخرطوم يوم الثلاثاء عند الساعة 6 مساءً، وتصل أبوظبي على الساعة 11 مساءً، أما رحلة العودة فتنطلق عند الساعة الصفر لليوم التالي، لتصل إلى الخرطوم عند الساعة 3:30 فجراً.

وصرح المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: “إن بدء تشغيل الخطوط الجوية السودانية لثلاث رحلات أسبوعية مباشرة الى العاصمة السودانية يؤدي إلى توفير ربط حيوي بين مدينتي أبوظبي والخرطوم، فضلاً عن تعزيز شبكة الربط بين إفريقيا والخليج”.

وأشار إلى مطارات أبوظبي تتطلع إلى تقديم أفضل الخدمات لجميع المسافرين على متن الخطوط  السودانية، سواءاً كانت أبوظبي محطتهم الأخيرة أو من خلال العبور من مطار أبوظبي الدولي لتكون محطتهم الأولى نحو وجهات دولية أخرى.

وقال أسامه يوسف، المدير الاقليمي للخطوط الجوية السودانية لمنطقة الخليج: “يعد مطار أبوظبي الدولي الوجهة المفضلة للمسافرين من إفريقيا، فضلا عن كونها بوابة لكثير من الوجهات الأخرى، ونحن نلتزم في الاستمرار في تطوير ناقلتنا وتوسيع شبكة وجهاتنا لتلبية متطلبات السوق”.

والجدير بالذكر، أن الخطوط  السودانية من أوائل شركات الطيران التي كانت بدأت العمل في مطار ابوظبي الدولي منذ منتصف سبعينات القرن الماضي وهي إحدى أولى الخطوط الجوية الأفريقية، حيث تأسست في فبراير عام 1946. ويعد الناقل السوداني عضواً في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، والمنظمة العربية للنقل الجوي منذ عام 1965.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • نرجو من العاملين على الخطوط الجوية السودنية مراعاة السلبيات الماضية؟ من عدم وصول العفش مع الركاب . وعدم الاتزام بموعد الإقلاع. تردي خدمات المقدمة سوى في الطائرة أو في المطار بإضافة إلى خدمات الأخرى. نريد من ناقلاتنا الوطنية أن تكون في مستوى العالم المتحضر. ولكم خالص تحياتي لكم من دولتي مملكة البحرين