Booking.com

بلغ عدد ركاب “الخطوط الجوية السعودية” في القدوم والمغادرة من مطار الدمام الدولي خلال العام الماضي 3.322.431 راكبا بزيادة قدرها 6.32% عن عام 2012م كما بلغ عدد الرحلات التي تم إنهاء أجراءتها خلال نفس العام 32,402 رحلة بزيادة بلغت 9.36% عن عام 2012م.

مطار-الملك-فهد-الدولي-بالدمام

أكثر من 32 رحلة أطلقتها الخطوط السعودية عبر مطار الدمام في 2013 بزيادة 9.36%

وأوضح مدير عام الشركة السعودية للخدمات الأرضية بمحطة الدمام عبد اللطيف الصفيان خلال حفل انتهاء العمليات التشغيلية لشركة الخدمات الأرضية بمحطة الدمام لعام 2013م أن متوسط معدل الانضباط التشغيلي لرحلات السعودية مغادرة الرحلات في مواعيدها خلال عام 2013 بلغ 92,98% بزيادة قدرها 27، 0% عن عام 2012 علما بأن معدل معيار الانضباط التشغيلي 90%.

وأشار إلى أن نسبة السعودة في الخطوط السعودية بلغت 100% كما أن قطع العفش التي تم مناولتها على تلك الرحلات بلغت 2،167،499 قطعة عفش بزيادة قدرها 1.86% عن عام 2012م.

وحول خدمات المناولة الأرضية التي قامت بها محطة الدمام لشركات الطيران الأخرى أوضح الصفيان أنه تم تقديم خدمات المناولة الأرضية لـ 26 شركة طيران أجنبية إضافة إلى شركة “ناس“، وتغطي هذه الشركات 30 وجهة دولية بالإضافة إلى أربع وجهات داخلية مبينا أن عدد رحلات هذه الشركات التي تم مناولتها في الوصول والمغادرة بلغ 32.864 رحلة بزيادة بلغت 14.26% عن عام 2012م.

وأضاف الصفيان أن عدد الركاب الذين تم مناولتهم على نفس الرحلات بلغ 3,952.445 راكبا بزيادة بلغت 22.16% عن عام 2012، وبلغ قطع العفش التي تم مناولتها على الرحلات نفسها 4،553،350 قطعة عفش بزيادة قدرها 27.38% عن عام 2012.

وكان الحفل الذي أقامته الشركة السعودية للخدمات الأرضية قد حضرة مدير عام “مطار الملك فهد الدولي” بالدمام المهندس يوسف الظاهري، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية بالإنابة  طلال عبدالمحسن، ومديرو الدوائر الحكومية والأهلية العاملة بالمطار.

وجدير بالذكر أن مدير عام خدمات الركاب والمبيعات بالخطوط الجوية السعودية سعد بن عبدالله آل سليمان أعلن مؤخراً أن تسيير الرحلات الداخلية ذات الأسعار المخفضة تمثل خدمة للوطن والمواطن.

مشيرا إلى أن الخطوط السعودية لا تنظر للرحلات الداخلية من باب الربح والخسارة بقدر ما تنظر إليها كنوع من الخدمة الوطنية.

وقال خلال تدشين أول خط مباشر للخطوط السعودية إلى اسطنبول من مطار الملك فهد الدولي بالدمام بحضور مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس يوسف الظاهري أن أسعار الرحلات الداخلية على الخطوط السعودية معلنة.

نافيا في الوقت نفسه وجود اتجاه لزيادة الأسعار في المرحلة القادمة، وان الأسعار التصاعدية للتذاكر تقتصر على الرحلات الدولية فيما لا تطبق هذه الآلية على الرحلات الداخلية فالخطوط السعودية تنتهج سياسة واضحة في عملية تقييم المستويات السعرية لجميع المحطات الدولية.

وأشار إلى أن دخول شركات طيران جديدة يمثل إضافة ايجابية للسوق، ويساعد الخطوط السعودية باعتباره عنصر منافسة، والخطوط السعودية ترحب بدخول شركات طيران جديدة مشغلة للرحلات الداخلية.

كاشفا النقاب عن زيادة عدد الرحلات الداخلية المنطلقة من مطار الملك فهد الدولي إلى مطاري جدة والرياض في أخر الليل بهدف تغطية رحلات المواصلة الدولية إضافة إلى إحلال طائرات كبيرة مكان الطائرات الصغيرة، وزيادة عدد الرحلات من اجل مواكبة النمو الكبير من مطار الملك فهد.

وأشار إلى أن تدشين أول خط مباشر من مطار الملك فهد الدولي بالدمام إلى مطار اسطنبول يأتي تنفيذا للخطة التشغيلية المرسومة لدى الخطوط السعودية منذ عامين حيث سنقوم بتسيير  ثلاث رحلات أسبوعيا إلى اسطنبول فيما سيتم تسيير رحلة يوميا خلال عام 2015 مرجعا تدشين الخط المباشر إلى اسطنبول للطلب المتزايد على تركيا.

إضافة إلى أن الخطوط السعودية تعتزم زيادة تدشين خطوط مباشرة من الدمام إلى بيروت بمعدل 4 رحلات أسبوعيا، وكذلك تدشين خط مباشر من الدمام إلى عمان بمعدل رحلتين أسبوعيا بخلاف زيادة عدد الرحلات إلى القاهرة لتصل إلى 10 رحلات أسبوعيا عوضا من 3 رحلات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت