Booking.com

كشف المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء، عن أن الهيئة السعودية تعمل مع الناقلات الوطنية والتايلاندية لتسهيل الرحلات، وكذلك العمل مع سلطة الطيران المدني التايلاندي لتجهيز المواد القانونية والإطارية لذلك.

وقد أكد أن الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، تعلن ترحيبها بأي طلبات لشركات الطيران التايلاندية الراغبة بالتقدم مستقبلا في التعامل مع مطارات المملكة.

وأشار الروساء إلى أن أحد الخطوط الجوية بالمملكة سيقوم بتشغيل الرحلات الجوية إلى مملكة تايلاند بواقع ثلاث رحلات أسبوعيًا، وأول رحلة ستكون بتاريخ 28 فبراير، وستكون المحطات السعودية التي ستكون منها المغادرة واستقبال الرحلات القادمة من تايلاند محطتي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الملك خالد الدولي في الرياض.

ويأتي ذلك بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وتايلاند، عقب الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء وزير الدفاع في تايلاند، الجنرال برايوت تشان أوتشا، للمملكة العربية السعودية، تلبية لدعوة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك بعد مشاورات نتج عنها تقريب وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع استمرار التشاور والتنسيق وتبادل وجهات النظر حيال تلك القضايا.

شارك برأيك