Booking.com

أعلنت شركة طيران ناس للحج والعمرة التابعة لطيران ناس الناقل الوطني السعودي عن خططها لتنفيذ توسع كبير خلال عام 2014.

طيران ناس

طيران ناس يعتزم القيام بنشاط مكثف في عملياته التشغيلية للحج والعمرة

وأطلقت بالفعل ضمن هذه الخطط ثلاث رحلات أسبوعية من جدة إلى جاكرتا, وذلك ابتداءً من الأول من يناير من العام الحالي على متن طائرة من طراز بوينغ 747-400 التي تضم 15 مقعدًا على درجة الأعمال إلى جانب 460 مقعدًا على الدرجة الاقتصادية.

وقال عبدالناصر أبو القاسم الرئيس التنفيذي لطيران ناس للحج والعمرة: «يعتبرالخط الجديد لجاكرتا خطوة إستراتيجية لطيران ناس لاستهداف شرائح أكثر من المسافرين حيث تصنف إندونيسيا من بين أكبر دول العالم الإسلامي باحتوائها على 209 ملايين مسلم, وسيقوم طيران ناس للحج والعمرة في عام 2014 بنشاط مكثف في عملياته التشغيلية وسوف نعلن في المستقبل القريب عن المزيد من الرحلات لخدمة أسواق أخرى».

ومن جانبه أضاف أحمد بن سعيد سلطان, نائب الرئيس التنفيذي لطيران ناس للحج والعمرة, والذي تم تعيينه مؤخرًا «لقد تلقينا طلبات بعدد كبير من وكلاء السفر والسياحة في بلدان مختلفة والذين عبروا عن رغبتهم في دخول منافسة التعيين للحصول على وكالة مبيعات الركاب على طيران ناس للحج والعمرة, ونقوم حاليًا بتقييم هذه الطلبات لإنهاء إجراءات التعيين بنهاية الربع الأول من 2014 بمشيئة الله».

يشكل نشاط طيران ناس للحج والعمرة داعمًا أساسيًا لتحقيق الاستراتيجية العامة لطيران ناس 20×20, والتي تهدف من خلالها إلى نقل 20 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2020, والتي تستهدف أيضًا خدمة الحجاج والمعتمرين بتوفير رحلات مباشرة ومريحة لزيارة المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

والجدير بالذكر أن طيران ناس هي شركة طيران سعودية خاصة تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة, وتعتبر طيران ناس أول شركة طيران تعمل بنظام الطيران الاقتصادي في المملكة, وذلك بعد فوزها في المنافسة على تصريح لتشغيل الرحلات الجوية المجدولة داخل السعودية انطلاقا من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض, وتتحذ من مطار الملك خالد الدولي, ومطار الملك عبد العزيز الدولي مركزين لعملياتها.

ويرجع تاريخ إنشاء طيران ناس إلى عام 2007, وأقلعت أول رحلة تجارية لها في 25 فبراير من نفس العام, وطيران ناس تعد إحدى الشركات التابعة الشركة الوطنية القابضة للخدمات الجوية (ناس القابضة).

وتقدم طيران ناس خدماتها إلى 11 وجهة داخل السعودية, وهي مطار الملك خالد الدولي, ومطار الملك عبد العزيز الدولي, ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي, ومطار الطائف الإقليمي, ومطار أبها الإقليمي, ومطار القصيم الإقليمي, ومطار الملك عبد الله الإقليمي, ومطار حائل الإقليمي, ومطار تبوك الإقليمي, ومطار القيصومة المحلي, ومطار الوجه المحلي, و12 وجهة دولية في منطقة الشرق الأوسط, وهي مصر, ولبنان, والسودان, والأردن, والإمارات العربية المتحدة, وباكستان, والهند, واليمن, والكويت, وتركيا.

وقامت بنقل 3.3 مليون مسافر خلال عام 2013, وتشغل 19 طائرة كما قدمت مجموعة من الخدمات مع إعادة إطلاق هويتها هذا العام.

شارك برأيك