Booking.com

أفادت “سوق دبي الحرة” أكبر مؤسسة في العالم لتجارة التجزئة في المطارات بأن إجمالي قيمة مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الجاري وصلت إلى 3.4 مليارات درهم، متوقعة أن تصل المبيعات إلى سبعة مليارات درهم مع نهاية العام.

 

سوق-دبي-الحرة

“سوق دبي الحرة” تتوقع أن تصل قيمة مبيعاتها إلى 7 مليارات درهم مع نهاية العام

وأوضحت أن مبيعات السوق في “مطار آل مكتوم الدولي” بلغت 45.3 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2014 فيما حققت مراكز البيع التابعة للسوق الحرة خارج المطار نمواً بنسبة 13% خلال الفترة نفسها.

مشيرة إلى أن المرحلة الأخيرة من عملية تطوير المبنى رقم “2” في مطار دبي ستشهد افتتاح متجر جديد لسوق دبي الحرة في صالة القادمين إلى المبنى قريباً.

وتفصيلاً قال النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة صلاح تهلك إن: “إجمالي مبيعات السوق الحرة وصل إلى 3.408 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الجاري”، لافتاً إلى أن: “الذهب والعطور تصدرت قائمة المبيعات مسجلة نمواً بـ13% لتصل إلى 562 مليون درهم”.

وأضاف تهلك أن: “انخفاض عدد الرحلات في مطار دبي الدولي خلال فترة صيانة المدرج أثر في حجم المبيعات إلا أنها عادت إلى المستويات السابقة بمجرد عودة الرحلات إلى طبيعتها”.

وأوضح أن: “مبيعات التبغ سجلت نمواً بنسبة 8% في حين وصل إجمالي مبيعات الساعات إلى 231 مليون درهم بنمو بلغ 14%”، مشيراً إلى أن: “المواد التجميلية ومنتجات العناية بالبشرة سجلت نمواً ملحوظاً بـ25% فيما سجلت مبيعات الحقائب معدل النمو الأكبر بنسبة بلغت 44%”.

وذكر أن: “مراكز البيع التابعة للسوق الحرة خارج المطار سجلت نمواً بنسبة 13% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي”، لافتاً إلى “عدم وجود خطط في المرحلة الحالية للتوسع في نقاط بيع خارج مطاري دبي، وآل مكتوم الدوليين”.

وأشار تهلك إلى أن: “مبيعات السوق الحرة في مطار آل مكتوم الدولي بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري 45.3 مليون درهم شكلت نحو 1.33 من إجمالي مبيعات السوق”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت