توقع عاملون في قطاع السفر أن يزداد حجم نشاط المسافرين القادمين للدوحة عبر مطار حمد الدولي بواقع 30% خلال شهر يناير المقبل الذي يتخلله سلسلة فعاليات سياحية وأخرى رياضية من بين أبرزها احتضان الدولة لكأس العالم لكرة اليد.

الدوحة تستضيف بطولة العالم لكرة اليد للرجال في الفترة من 15 يناير إلى 1 فبراير 2015

وقال هؤلاء إن الدوحة ستشهد تدفقا كبيرا للزوار القادمين من بلدان مجلس التعاون الخليجي مع حلول إجازات المدارس الشتوية فيها أو تلك الدول التي تشارك منتخباتها في البطولة العالمية المقامة للمرة الأولى بالمنطقة.

وتقام النسخة الـ24 لبطولة العالم لكرة اليد للرجال في الدوحة خلال الفترة من 15 يناير إلى 1 فبراير 2015 بمشاركة 24 منتخبا من مختلف القارات.

ويستقبل مطار حمد الدولي قرابة 2.2 مليون مسافر شهريا غير أن تلك الفعاليات الرياضية والسياحية مضافا إليها تسلم الخطوط القطرية للمزيد من الطائرات بالتزامن مع تدشينها وجهات جديدة فإن العدد المذكور سيكون مرشحا للزيادة بواقع 30% خلال الشهر المقبل بحسب هؤلاء المختصين.

وفي هذا المضمار أكد عبدالعزيز الماس نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في المطار الدولي أن الأحداث الرياضية التي تقام في قطر تسهم في نمو حركة السفر الوافدة إلى الدولة بنسبة أكثر من 30% خاصة خلال الأحداث الكبيرة مثل بطولة العالم لكرة اليد التي ستقام في شهر يناير المقبل، وحينها سيتوافد عدد كبير من الفرق الرياضية والمنظمين والإعلاميين والمشجعين الذين سيدخلون المطار مع مطلع العام.

وبيّن الماس أن هذا الحدث سيعزز نسب الإشغال بالفنادق ووسائل النقل وغيرهما.

كما ذكر مدير عام “فندق سانت ريجيس” طارق درباس أن الفندق قد تم حجز غرفه بالكامل لبطولة العالم لكرة اليد لكل من الفرق والمنظمين والمشجعين.

شارك برأيكإلغاء الرد